أحمد شوقي (مغني)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
أحمد شوقي
معلومات شخصية
الاسم عند الولادة أحمد شوقي
الميلاد 31 مايو 1982 (العمر 33 سنة)[1]
تطوان، المغرب
الجنسية مغربي -تطواني
عضو في لابالوما سابقا
الزوجة هدى الرياحي
منصب
ملك الشاشة
الحياة الفنية
النوع بوب
شركة الإنتاج نادر خياط (ريدوان)
المهنة مغني
سنوات النشاط من 2000إلى الأن

أحمد شوقي (بالأحرف الأجنبية Ahmed Chawki) هو مغني مغربي شاب اشتهر بأغنية "حبيبي آي لاف يو" أي "حبيبي أحبّك" (بالإنجليزية Habibi I Love You) وهي أغنية ثنائية اللغة (بالعربية والإنكليزية) من توزيع المنتج الموسيقي العالمي المغربي السويدي ريدوان (بالعربية RedOne). يشارك في قسم الراب بالإنجليزية الرابر بيتبول. تألق النجم أحمد بأسلوبه المتميز و كلماته الراقيةو ألحانه العذبة و قد حقق الشهرة في وقت قليل و دخل قلوب الجماهير في مدة وجيزة فالفنان أحمد شوقي لديه أكثر عدد من العجبين في كل بقاع العالم العربي و الدول الأوروبية أيضا و كثير من الناس يعتقدون أن لهذا النجاح علاقة بالمنتج العالمي نادر خياط و لكن الموهبة النادرة التي يتميز بها أحمد هي التي أعطت للريدوان دافعا للاشتغال مع النجم شوقي نجحت أغنيته حبيبي أي لاف يو العالم العربي وعالميا، وخصوصا في فرنسا حيث أصدر أحمد شوقي الأغنية باللغات الثلاث (العربية والفرنسية والإنجليزية) حيث تؤدي القسم الفرنسي من الأغنية مع أحمد شوقي الفنانة الفرنسية الجزائرية كنزة فرح (بالفرنسية Kenza Farah) ووصلت النسخة الثلاثية اللغة في اللائحة الأسبوعية لـ Syndicat National de l'Édition Phonographique المعروفة بـ SNEP إلى المرتبة 153.[2]

كما شاركت المغنية صوفيا دل كارمن (بالأحرف اللاتيتية Sophia Del Carmen) في نسخة إسبانية، حيث يشارك أحمد شوقي وصوفيا دل كارمين الكلمات بالإسبانية. وأدت المغنية دو (الاسم الكامل Do van Hulst) في النسخة الهولندية.

للأغنية العديد من النسخ بلغات عدة ولمغنيين آخرين بالإضافة إلى عدد كبير من الـremix.

بعد نجاح "حبيبي آي لاف يو"، شارك شوقي في أغنية بعنوان Magic In The Air من أداء الفرقة الأفريقية الشهيرة Magic System والأغنية لتشجيع رياضة كرة القدم تحضيرا لبطولة العالم "المونديال 2014" والأغنية من إنتاج المنتج المغربي السويدي الشهير ريدوان. الأغنية وصلت إلى المرتبة السابعة في فرنسا وكان ناجحا بصورة كبيرة في الأسواق البلجيكية أيضا.[3] كما أصدر ذات العام أغنية بنسختين بالعربية وبالإنجليزية بعنوان Time Of Ours Lives من وحي كأس العالم 2014 ومن إنتاج ريدوان. و قد اقام باصدار أغنية "كاينة ولا ماكايناش" التي حققت ١٧ مليون مشاهدة في اقل من 5أيام. وعام 2016 أصدر أغنية "تسونامي".

المراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

Drama-icon.svg
هذه بذرة مقالة عن حياة فنان بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.