أحمد شوقي (مغني)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
أحمد شوقي
معلومات شخصية
الاسم عند الولادة أحمد شوقي
الميلاد 31 مايو 1982 (العمر 34 سنة)[1]
تطوان،  المغرب
الجنسية  المغربية
الحياة الفنية
اللقب ملك الشاشة
النوع بوب
شركة الإنتاج ريدوان
المهنة مغني
سنوات النشاط 2000 – الأن

أحمد شوقي ( مواليد 31 مايو 1982 ) بمدينة تطوان، المغرب هو مغني مغربي اشتهر سنة 2013 بأغنية "حبيبي آي لاف يو" (بالإنجليزية: Habibi I Love You) التي صورت بولاية ميامي للموزع والمنتج العالمي ريدوان (RedOne) والمغني الكوبي بيتبول وبمشاركة ممثلة التيلينوفيلا الدومينيكانية الأصل ميشيل فارغاس. وقد حققت الأغنية صدى واسعا في بلدان الشرق الأوسط والعالم العربي وفي أوروبا القارية خصوصا في فرنسا وهولندا حيث وصلت إلى أعلى المراتب كما حققت نسبة مشاهدة عالية على موقع يوتيوب ليتم إطلاق نسخ مرافقة لها بعدة لغات أجنبية.

أعماله[عدل]

نجحت أغنيته حبيبي أي لاف يو العالم العربي وعالميا، وخصوصا في فرنسا حيث أصدر أحمد شوقي الأغنية باللغات الثلاث (العربية والفرنسية والإنجليزية) حيث تؤدي القسم الفرنسي من الأغنية مع أحمد شوقي الفنانة الفرنسية الجزائرية كنزة فرح ووصلت النسخة الثلاثية اللغة في اللائحة الأسبوعية لسينديكا ناشينال ديليدشن فونوغرافيك إلى المرتبة 153.[2]

كما شاركت المغنية صوفيا دل كارمن في نسخة إسبانية، حيث يشارك أحمد شوقي وصوفيا دل كارمين الكلمات بالإسبانية. وأدت المغنية دو في النسخة الهولندية.

للأغنية العديد من النسخ بلغات عدة ولمغنيين آخرين بالإضافة إلى عدد كبير من الروميكس.

بعد نجاح "حبيبي آي لاف يو"، شارك شوقي في أغنية بعنوان ماجيك إن ذا اير من أداء الفرقة الأفريقية الشهيرة ماجيك سيستم والأغنية لتشجيع رياضة كرة القدم تحضيرا لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2014 والأغنية من إنتاج المنتج المغربي السويدي الشهير ريدوان. الأغنية وصلت إلى المرتبة السابعة في فرنسا وكان ناجحا بصورة كبيرة في الأسواق البلجيكية أيضا.[3] كما أصدر ذات العام أغنية بنسختين بالعربية وبالإنجليزية بعنوان تايم اوف اور لايف من وحي كأس العالم لكرة القدم 2014 ومن إنتاج ريدوان. و قد اقام باصدار أغنية "كاينة ولا ماكايناش" التي حققت 17 مليون مشاهدة في اقل من 5أيام. وعام 2016 أصدر أغنية "تسونامي"، وفي 2017 أصدر أغنية "قهوة".

المراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

Drama-icon.svg
هذه بذرة مقالة عن حياة فنان بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.