هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة قالب معلومات متعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

أحمد علي (كاتب)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مايو 2013)

يعتبر من رواد الصحافة القطرية، وهو حاصل على بكالوريوس كلية الإعلام بجامعة القاهرة. وبعد تخرجه من الجامعة عمل في العديد من المواقع الاعلامية والصحفية، حيث بدأت مسيرته الاعلامية رئيسًا لقسم الخدمات الاخبارية بتلفزيون قطر، كما عمل معدًا للبرامج، وفي نفس الفترة بدأ يمارس العمل الصحفي كمحرر بصحيفة الراية، ثم تم تعيينه رئيسا للقسم الرياضـي بالصحيفة ثم رئيسا لتحرير الراية وقد استطاع مع أسرة التحرير الانطلاق بالصحيفة لتحقيق العديد من القفزات الصحفية أبرزهاالصدور لأول مرة يوم الجمعة وكان ذلك إضافة جديدة في الصحافة القطرية سارت عليها الصحف الأخرى.

وفي عام 1995 تولى تأسيس وإصدار صحيفة الوطن وعمل رئيسا للتحرير، وله مقالات كثيرة بعنوان "كلمة صدق" حول العديد من القضايا السياسية والوطنية والمحلية، تتميز كتاباته بالصراحة والجرأة والمواجهة، وقاد العديد من الحملات الصحفية الناجحة، كما أجرى العديد من الحوارات السياسية الهامة مع عدد من قادة الدول العربية والأجنبية أبرزهم الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وهو أول حديث صحفي يجرى مع سموه بعد توليه مقاليد الحكم في البلاد.

أول قطري يفوز بجائزة الصحافة العربية، عن فئة أفضل حوار صحفي نشر عام 2008، وهو الحوار الذي أجراه مع الرئيس السوري بشار الأسد، ونشر في الوطن يوم الأحد 27/4/2008 ، ولقى أصداء واسعة في وسائل الإعلام العالمية.

المراجع[عدل]

Crystal Clear app Login Manager.png
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.