المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

أحمد عماد الدين راضي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
أحمد عماد الدين راضي
الصحة والسكان
في المنصب
19 سبتمبر 2015 – 5 يونيو 2018
الرئيس عبد الفتاح السيسي
رئيس الوزراء شريف إسماعيل
Fleche-defaut-droite-gris-32.png عادل عدوي
  Fleche-defaut-gauche-gris-32.png
معلومات شخصية
الميلاد 8 يونيو 1955 (العمر 64 سنة)
القاهرة
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة عين شمس  تعديل قيمة خاصية تعلم في (P69) في ويكي بيانات
موظف في جامعة عين شمس  تعديل قيمة خاصية رب العمل (P108) في ويكي بيانات

أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة المصري الأسبق، ولد في 8 يونيو عام 1955 وحصل على بكالوريوس الطب في عام 1985، وماجستير العظام عام 1987، والدكتوراه عام 1989، وتولى عددًا من المناصب منها وكيل كلية الطب لشئون المجتمع والبيئة في 20 سبتمبر 2010، وعيّن عميدا للكلية بالانتخاب.

حياته العلمية والمهنية[عدل]

الدكتور أحمد عماد راضى، كان واحدًا من بين 3 أطباء، خضعوا لدورة تدريبية مُكثفة على جهاز مفصل حوض لا يتجاوز حجمه 3 سنتيمترات، يسمح بعودة الحركة الطبيعية بنسبة 95%، خلال 15 يومًا، بزيادة قدرها 15 % في حال تركيب المفصل قبل تطويره، وذلك على يد مخترعى الجهاز "إيطالى وألمانى"، اللذان اشترطا حضور أحدهما أثناء إجراء أول جراحة به في مصر دون أى تدخل، حيث أجريت بالكامل على يد الفريق المصرى برئاسة الدكتور أحمد عماد الدين راضى.

ووقع الدكتور أحمد عماد، والدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس، بروتوكول تعاون مع القائم بأعمال السفير الصينى في المجال الطبى بهدف إنشاء أول وحدة متخصصة في تشخيص أمراض الجهاز الهضمى والمرىء بالجامعة، وافتتحا مركز الكفراوى لكبسولة الأمعاء والمتخصص في تشخيص حالات المرىء والجهاز الهضمى بمستشفى عين شمس الجامعى، والتى تتمثل التكنولوجيا الخاصة بها في كبسولة لا يزيد طولها على 2 سم موصلة بجهاز إلكترونى يسجل نسبة الحموضة في المرىء على مدى 48 ساعة متواصلة؛ ليقوم بعدها بتفريغ المعلومات وتحليلها عبر برنامج تكنولوجى يحدد بدقة متناهية سبب وأوقات وفترات حدوث ازدياد نسبة الحموضة بالمرىء.

فى عهد الدكتور أحمد عماد دخلت كلية الطب ضمن الـ 300 الأوائل لكليات الطب المصنفة على مستوى العالم، وأنها بصدد اقتطاع مبالغ من الدراسات العليا لدعم الأبحاث العلمية المنشورة دوليا.

المراجع[عدل]

Crystal Clear app Login Manager.png
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.