المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

أحمد محمد علي التنقاري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يوليو 2012)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يوليو_2012)

هو من الشخصيات البارزة في مدينة امدرمان وعلم من اعلامها جده الشيخ حامد {أبو عصاية} ولد بمدينة امدرمان في العام 1935م, ونشاء ودرس بمعهد امدرمان العلمي ثم بعد ذلك عمل بالتجارة ما بين اقاليم السودان المختلفة واستقر به المقام في مدينة الحصاحيصا حيث عمل بشركة سنجر آن ذاك ,ترك العمل بشركة سنجر واتجه للعمل الدعوي حيث كان يشارك في الندوات والسمنارات التي تقيمها الجامعات والمنظمات الإسلامية وكان محاضرآ بجامعة القرآن الكريم وخطيب وامام مسجد خليل عمارة ببيت المال ورئيس الجنة الشعبية للحي ,من أوائل المؤسسين {للحركة الإسلامية} في السودان وكانت تربطه علاقات واسعة مع مدراء الجامعات والمعاهد ورؤساء المنظمات واهل الفن والأدب والسياسين والعسكريين والأطباء فكان بوابة لحل معضلات الغير ومرجع أساسي للشوري في الأمور كانت تاتيه الوفود من جمهورية الكنغو ابان فترة الحرب وكان يستقبلهم في منزله ويقدم لهم يد العون سوي بالحسي او المعنوي من مؤسسي الجمعية التعاونية بحي العمدة من اصدقائه علي سبيل المثال لا الحصر السيد يس عمر الامامحزب المؤتمر الشعبي , الدكتور محمد احمد أبو سلب (وزير الصحة سابقآ)السيد ماهل أبو جنة مدير الصندوق القومي للتامينات الجتماعية، اللواءالصادق محمد سالم (محافظ امدرمان-سابقآ-)الشيخ حسن أبو سبيب(الحزب الاتحادي الديمقراطي) علي الصاحب , أبو جبة , عائلة قنجاري , أ.د. حسن مكي محمد أحمد مدير جامعة إفريقيا العالمية وغيرهم الكثير من من لم نذكرهم انتقل الي جوار ربه في العام 1997م وله ابن واحد (محمد علي)

Crystal Clear app Login Manager.png
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.