المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

أحمد ياسين (مخرج)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يناير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (ديسمبر 2012)

بداياته الأولى

التحق أحمد ياسين بجامعة بروكلين كولدج نيويورك بعد الثانوية العامة وحصل على بكالريوس الإخراج ثم عمل في العديد من الأعمال الفنية في سوريا والوطن العربي وسافر إلى مصر في سنة 2008 واستقر بها .

بدأ تاريخه كمخرج ناجح منذ كان في الحادية والعشرين من عمره. بدأ كمساعد مخرج لمخرجين عظماء مثل نجدت انذور وليث حجو وزياد ياسين الذي اخد منه لقب ياسين وكان "جيران الهنا" هو أول عمل له كمخرج.

كان أحمد يعلم أنه يمتلك الموهبة والقدرات والخبرة لإخراج الأفلام. برحيل زياد ياسين، الذي كان أحمد يعمل كمساعد مخرج له قرر أحمد أن يبدأ في الإخراج وأن يتوقف عن العمل كمساعد مخرج. وبدء في كتابة فيلمة "سؤال" الذي دخل به العديد من المهرجانات الدولية وكان اهمها مهرجان موسكو 2008 والذي حصل فية على جائزة احسن إخراج .

ثم بعد ذلك انتقل إلى مصر للعمل في السينما والدراما المصرية وبداء في عمل سيت كوم ناس بالمقلوب بطولة سمير غانم وعلاء مرسى وعمرو يسرى وفرح عادل وصفوت وهيب وحاز على اعجاب المشاهدين بعد أن كان ياسين متخوف من رد فعل المشاهدين لاول عمل له بمصر

وكان ياسين من صغرة يعتبر المخرج صلاح أبو سيف مثله الأعلى لانه ملك الواقعية ولا يستخف بعقل المشاهد فا اتبع نفس النهج وكتب ياسين قصة فيلم "حوش عيسى" ويعتبر هذا أول عمل سينمائي في مصر له ومعه نخبة من النجوم منهم خالد الصاوى لبلبه مادلين طبر منه فضالى ميار الغيطى محمود النحاس ادهم سعد

أعماله

1. حوش عيسى فيلم 2013

2. ناس بالمقلوب سيت كوم 2009

3. سؤال فيلم 2008

4. جيران الهنا مسلسل 2008

http://www.elcinema.com/person/pr2020440وصلة/

http://www.elcinema.com/news/nw678930099/وصلة

www.shabab.ahram.org.eg/News/7327.aspx?fb_action_ids=531414400221884&fb_action_types=og.likes&fb_ref=.UKTwAIWrLIE.like&fb_source=aggregation&fb_aggregation_id=246965925417366وصلة

Crystal Clear app Login Manager.png
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.