هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

أخصائي الإصابات والتأهيل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

أخصائي الإصابات والتأهيل أو أخصائي الإصابات الرياضية أو أخصائي التأهيل الرياضي هو الخريج الجامعي الذي يحصل على درجة بكالوريوس في قسم علوم الصحة الرياضية في كليات التربية الرياضية أو كليات العلوم البدنية والرياضة ، بعد التخرج يحصل على ترخيص مزاولة المهنة ويعطى الخريج درجة أخصائي إصابات وتأهيل من نقابة الإصابات والتأهيل[1] بعد اجتياز امتحان مزولة مهنة من النقابة، دور اخصائي الإصابات والتأهيل ليس فقط في المستشفيات ايضاً في النوادي والمنتجعات الصحية والجيمات والمؤسسات الرياضية المختلفة و تثقيف المرضى والناس حول مختلف الظروف الصحية المتعلقة بالرياضة

التخصص الوظيفي في المجال الرياضي[عدل]

التخصصات الفرعية في علوم الصحة الرياضية[2][3][عدل]

- أخصائي الإصابات الرياضية

- أخصائي التأهيل الرياضي

- أخصائي التغذية الرياضية

التخصصات الفرعية في علم النفس الرياضي[عدل]

- الأخصائى النفسى التربوى الرياضى

التخصصات الفرعية في الطب الرياضي[عدل]

- أخصائي طب رياضي ( طبيب الطب الرياضي )

التخصصات الفرعية في التدريب الرياضي[عدل]

- مدرب رياضي

التخصصات الفرعية في الإدارة الرياضية[4][5][عدل]

- إداري رياضي في المؤسسات الرياضية

- إعلامي رياضي

- مسؤول تسويق رياضي

التخصصات الفرعية في التدريس الرياضي[عدل]

- مدرس تربية رياضية

المراجع[عدل]

  1. ^ "الاشتراك فى عضوية نقابة العاملين بالتاهيل الحركى واصابات الملاعبكلية التربية الرياضية | جامعة دمياط". www.du.edu.eg. مؤرشف من الأصل في 08 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 23 مايو 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "قسم علوم الصحة الرياضية - كلية التربية الرياضية - جامعة المنصورة - مصر". spofac.mans.edu.eg. مؤرشف من الأصل في 04 يونيو 2019. اطلع عليه بتاريخ 23 مايو 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "كلية التربية الرياضية - جامعة بنها". fphe.bu.edu.eg. مؤرشف من الأصل في 11 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 23 مايو 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ "الادارة الرياضية". Atavist (باللغة الإنجليزية). 2017-01-15. مؤرشف من الأصل في 23 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 23 مايو 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  5. ^ "مفهوم الإدارة الرياضية". المكتبة الرياضية الشاملة. مؤرشف من الأصل في 23 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 23 مايو 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)


Applications-development.svg
هذه بذرة مقالة عن مهنة أو وظيفة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.