أدوات حادة (مسلسل قصير)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أدوات حادة
Sharp-objects.svg

النوع إثارة نفسية
مبني على أدوات حادة
من تأليف جيليان فلين
تأليف مارتي نوكسون
إخراج جين-مارك فالي
بطولة
البلد الولايات المتحدة
لغة العمل إنجليزية
عدد المواسم 1
عدد الحلقات 3 (قائمة الحلقات)
الإنتاج
المنتج المنفذ
  • تشارلز لايتون
  • مارسي وايزمان
  • جيسيكا روديس
  • جريج فينبرج
  • ناثان روس
  • جان مارك فالي
  • إيمي آدمز
  • جيليان فلين
  • جايسون بلوم
  • مارتي نوكسون
المحرر
  • ديفيد بيرمان
  • ماكسيم لاهاي
  • إميل فالي
  • جاي م. فيي
الإخراج السينمائي
  • إيف بيلانغير
  • رونالد بلانت
مدة العرض 48–61 دقيقة
منتج ديفيد اوج
شركة الإنتاج
  • Crazyrose
  • Fourth Born
  • Blumhouse Television
  • Tiny Pyro
  • Entertainment One
الإصدار
القناة إتش بي أو  تعديل قيمة خاصية شبكة البث الأصلية (P449) في ويكي بيانات
صيغة الصورة 1080i (HDTV)
صيغة الصوت 5.1 محيطي
عرض لأول مرة في 8 يوليو 2018 - الآن
وصلات خارجية
الموقع الرسمي www.hbo.com/sharp-objects
IMDb.com صفحة العمل

أدوات حادة هو مسلسل إثارة نفسية أمريكي قصير مُقتبس من رواية بنفس الإسم للكاتبة جيليان فلين. عُرض لأول مرة بتاريخ 8 يوليو 2018 على إتش بي أو. المسلسل من تأليف مارتي نوكسون وإخراج جين-مارك فالي وبطولة إيمي آدمز في دور كاميل بريكر، مراسلة مضطربة عاطفياً تعود إلى مسقط رأسها لتغطية جرائم قتل فتاتين صغيرتين.

القصة[عدل]

كاميل بريكر، صحفية جرائم تعاني من إدمان الكحول والتي خرجت مؤخراً من مستشفى الأمراض النفسية بعد سنوات من أذية نفسها، تعود لمسقط رأسها ويندغاب، ميسوري لتغطي مقتل فتاتين صغيرتين. هذه المهمة تأخذها مجدداً لمنزل طفولتها تحت أين أمها أدورا، شخصية بارزة في ويندغاب، مما يدفع كميل لمواجة شياطينها.[1]

الممثلين والشخصيات[عدل]

أدوار رئيسية[عدل]

أدوار ثانوية[عدل]

  • جينيفر اسبن في دور جيني كين ، والدة جون وناتالي كين.
  • ديفيد سوليفان في دور كريس ، صاحب الحانة التي تذهب إليها كاميل بشكل متكرر في ويندغاب وصديق قديم لها.
  • ريغان باسترناك في دور كاتي لاسي.
  • سيدني سويني في دور أليس.
  • هيلاري وارد في دور بيكاس.

ضيوف[عدل]

الحلقات[عدل]

الرقم عنوان الحلقة "بالإنجليزية" إخراج كتابة تاريخ العرض عدد المشاهدين

(بالمليون)

1"Vanish"جين-مارك فاليمارتي نوكسون8 يوليو 2018 (2018-07-08)1.54[2]
كلمة Vanish على ذراع كاميل
كاميل بريكر، صحقية من ويندغاب، ميسوري، تعاني من إدمان الكحول وذكريات طفولتها المضطربة. يخبرها رئيسها في العمل، كوري، عن خبر إختفاء الفتاة نتالي كين ومقتل آن ناش في مسقط رأسها ويندغاب. كوري يأمرها بالعودة لمدينها لتغطية أحداث الواقعة. تزداد شدة ذكرياتها عند عودتها وبعد يومان تذهب لتسكن مع أمها أدورا، الشخصية البارزة في وبندغاب. تلتقي بالمحقق ريتشارد ويليس خلال تجمع بحث عن الفتاة المفقودة وتتحدث معه في حانة في تلك الليلة، قبل أن تتحد مع بوب ناش في اليوم التالي حول إختفاء إبنته. بعدها يتم العثور على جثة نتالي في زقاق، وعند عودتها للمنزل، كاميل تلاحظ أن إختها الغير شقيقة أما تتصرف بشكل مختلف تمام عن تصرفها عند ما قابلتها سابقاً خارج المنزل. الإختين تكلما حول ماريان التي توفيت عندما كانت كاميل صغيرة ولاحقاً إعترفت أما أنها لا تحب طريقة معاملة أمها لها وتتصرف كطفلة لتخفي جانبها المتمرد. أثناء الإستحمام، يتم الكشف أن كاميل لديا ندوب بكلمات على كامل جسمها عن طريق إيذاء النفس، ويظهر أنها كتبت كلمة "Vanish" على ذراعها.
2"Dirt"جين-مارك فاليجيليان فلين15 يوليو 2018 (2018-07-15)1.10[3]
المحقق ريتشارد ويليس يبدأ في التساؤل عن أسلوب القاتل، ولماذا عثر على آن ناش في الغابة في المكان الذي قُتلت فيه، بينما وعثر على جثة ناتالي كين مسنودة على حانب زقاق "في وضع دمية" في وسط المدينة. الطبيب الشرعي أن أسنان ناتالي قد قُلعت بواسطة كماشة. كاميل تصادف المحقق ويليس وهو يأخذ عينات تربة من إطارات سيارة بوب ناش. تواصل أدورا إنتقاد والتقليل من شأن كاميل وتتهما إحراج العائلة من خلال تحقيقها. كاميل تعتقد أن أخ ناتالي الأكبر، جون، لا يتأقلم مع الوضع في ويندغاب. ويخبرها أحد الفتية أنه رأى "إمرأة ذات رداء أبيض" تأخذ ناتالي. رئيس الشرطة بيل فيكري يقول أن الفتى الذي يقول أنه رأى ذالك لا يمكن الوثوق به. كاميل تقول إنهم إعتادوا في صغرهم أن يخيفوا بعضهم بقصص المرأة ذات رداء أبيض وهي تخطف الصغار، وهي حزء من فلكلور ويندغاب، لكن رئيس الشرطة والمحقق ويليس أصروا أن القاتل رجل. أدورا تتهم كاميل بأنها كانت ثملة خلال جنازة ناتالي، الأمر الذي نفته كاميل، وإنتقدت خطاب أن ناتالي. أدورا أيضاً قالت أن ناتالي كانت تذكرها بكاميل في صغرها -كونها فتاة غلامية دائماً ما كنت تلعب في الغابة- وإنها حاولت مساعدة ناتالي.
3"Fix"[4]جين-مارك فاليأليكس ميتكالف22 يوليو 2018 (2018-07-22)1.03[5]
رئيس الشرطة فيكري يصادف أما وهي سكرانة خلال حلفة مع أصدقائها، إما تعود للمنزل لتصطدم بشجيرات الورد في حديقة والدتها وهي تقود سيارة غولف، مما دعى كاميل للخروج ومساعدتها. تعود كاميل بالذاكرة إلى مستشفى الأمراض النفسية الذي كانت فيه أين قابلت أليس التي شاركتها الغرفة هناك. كاميل وأليس أصبحتا صدقيقتين لكن سرعان ما إنتحرت آليس عن طريق شرب سائل التنضيف في غرفتهما الأمر الذي دفع كاميل للإنهيار والبدأ بجرح ذراعها. في الوقت الحاضر، كاميل تواصل تحقيقها حول مقتل الفتاتين. في آثناء مقابلة كاميل لبوب ناش، أمها تدخل وتوبخها وتعزي بوب. أخ ناتالي جون يتهم بوب بأن يكون له شأن في الأمر. بعد نقاش بين أدورا وفيكيري، ادورا تحذر أما من كاميل كونها خطرة. المحقق ريتشارد ويليس محبط بسبب قلة التعاون التعاون بين الشرطة والعامة في ويندغاب بينما يعترض فيكري على إعتقادة بأن القاتل شخص من ويندغاب ويعرف التاتين، وجعلة يشعر بأنه غريب. ريتشارد ويليس يخبر كاميل بأن تبقى بعيداً عنه. ويتبين أيضاً أن أدورا كانت تعرف آن فقد كانت مدرستها وأن آن كانت تحبها.
4"Ripe"[6]جين-مارك فاليفينس كالاندرا29 يوليو 2018 (2018-07-29)0.93[7]
تحضر كاميل مأدبة غداء مع جاكي وأصدقائها، حيث تناقشوا حول بوب ناش وجون كين. بعدها أخذت كاميل المحقق المحقق ريتشارد في جولة لأماكن وقعت فيها جرائم سابقة في ويندغاب، قبل أن تأخذه إلى سقيفة صيد في الغابة حيث كان لاعبوا كرة القدم في المدرسة الثانوية يمارسون الجسن مع المشجعات. مشهد استرجاع يُظهر كاميل كمشجعة يلاحقها شبان قبل تعرضها للإغتصاب على ما يبدو. في الوقت الحاظر تطلب من ريتشارد أن يمتعها جنسياً وهذا ما فعله. يتم الكشف أن أما صنعت بوسترات سيئة عن جون كين الذي طُرد من عمله في حظيرة لأدورا بسبب سمعته السيئة. مع إقتراب عيد كالهون، أما تتدرب على المسرحية مع مدربها وتغازله سراً. آلان يفقد أعصابه مع أدورا التي تذهب للكلام مع كاميل لتخبرها عن خيبة أملها لأن كاميل عصت أمها في سن المراهقة قبل أن تخبرها بأن رائحتها "ناضجة/Ripe". في الليل وأثناء قيادتها للسيارة، تراود كاميل رؤى لأما ميتة في السقيفة.
5"Closer"[8]جين-مارك فاليسكوت براون5 أغسطس 2018 (2018-08-05)1.17[9]
بدأ العمال في ترتيب حديقة أدورا الخلفية إستعداداً للإحتفال بعيد كالهون بينما تكتشف أما مقال كاميل حول الجرائم. أما تسرق غاضبة ملابس كاميل في غرفة القياس عند ذهابهم لشراء ملابس لكاميل من أجل الإحتفال مما أجبر كاميل على إظهار ندوبها أمام أما وأمها. أما تشعر بالذنب وتقدم أحد الفساتين وتعتذر عن ما فعلته. خلال حفل عيد كالهون، ريتشارد يلاحظ أن بوب ناش يشرب بكثرة بينما آشلي تعاتب كاميل لعدم وضعها في المقالة. أدوا لاحظت أن كاميل تتكلم مع ريتشار فأخذته في جولة خاصة داخل منزلها أين أخبرته أن كاميل خطيرة. خلال العرض المسرحي، يبدأ عراك بين بوب وجون مما دفع أما للهروب خائفة. الضيوف بد}وا في البحث عن أما لكن كاميل وجدتها مصابة في السقيفة وتعود بها للمنزل، أدورا تهين إينتها ببرود. كاميل تخرج مضطربة وتذهب لموتيل ريتشارد وتمارس معه الجنس. تظهر كلمة "أقرب/Closer" على فخذ كاميل الأيسر.
6"Cherry"[10]جين-مارك فاليدون كاموش و أريئيلا بليجر12 أغسطس 2018 (2018-08-12)1.13[11]
يلوم آلان كاميل على مرض أمها ويوبخها لذكرها الفتيات الأموات ويهدد بطردها. في مشهد فلاش باك تظهر كاميل كمشجعة في الثانوية وخلال ذلك تتعرض لسخرية من صديقاتها بسب دورتها الشهرية. تساعدها بيكا الفتاة السمراء وتلاحظ كلمة "Cherry" منحوتة على فخذها. تنظم كاميل إلى صديقاتها القدامى في بيت إحداهن للفطور. وفي تلك الليلة أثناء شراء كاميل للكحول، تصادف أما وصديقاتها، ويدعونها لحفلة. هناك يصل جون وآشلي لكنهما يتعرضان لمضايقات فيرحلان. تقنع أما كاميل بتناول إكستاسي وأوكسيكودون ويتزلج الاثنين خلال ويندغاب. يعود الاثنين إلى البيت وتتوسل أما بكاميل كي تأخذها معها إلى سانت لويس. يغمى على الاثنين في غرفة كاميل بينما تراقبهما أدورا بحزن.
7"Falling"[12]جين-مارك فاليجيليان فلين و سكوت براون19 أغسطس 2018 (2018-08-19)1.25[13]
تستيقظ كاميل في الفراش وتجد أدورا تعتني بها. يستمر ريتشارد في تحقيقاته عن ماريان بريكر ويكتشف أنها سممت من أدورا، التي في الغالب مصابة بمتلازمة مونخهاوزن بالوكالة. تدعي أدورا أنها تعطي كاميل دواء لدوار من اثر الخمرة، لكنها في الواقع تعطيها سم مشابه. بينما تبحث الشرطة عن جون كين، تعثر عليه كاميل في حانة ويتحدثان ثم يذهبان إلى نزل ويمارسان الجنس. بعد ذلك بقليل تصل الشرطة وتعتقل جون. يقطع ريتشارد علاقته بكاميل بعد رؤيته لها في الفراش مع جون. تعلم كاميل بحقيقة حالة أمها من جاكي، وأن جثة ماريان قد أحرقت لتجنب الشكوك. بعد المغادرة بسرعة، تتصل كاميل بفرانك كاري وتنهار بكاءً وترفض طلبه بالعودة لسانت لويس، ثم تذهب إلى المنزل لمواجه أمها.
8"Milk"[14]جين-مارك فاليمارتي نوكسون و جيليان فلين26 أغسطس 2018 (2018-08-26)1.76[15]
تعود كاميل إلى المنزل لتجد عائلتها جالسة على العشاء. تتظاهر بالمرض لأبعاد انتباه أدورا على أما. تسمم أدورا كاميل وتكاد ان تتسبب في موتها. يدق ريتشارد الباب ويسأل عن كاميل، فيظهر له آلان ويخبره بأن كاميل في منزل صديقتها. يعود ريتشارد لاحقاً مع كاري وقائد الشرطة بيل فيكري. تعتقل أدورا بتهمة تسميم بناتها. يعثر ريتشارد في البيت على كماشة مدماة تتطابق الجرائم الأولى ويكتشف الندب على جسم كاميل. أثناء تعافي كاميل في المستشفى، يخبرها ريتشارد أن أمها كانت تعطيها سم فئران وأن أما بنت مناعة ضده عبر السنين. تنتقل أما للعيش مع كاميل في سانت لويس وتصادق فتاة تدعى مي التي تختفي في أحد الأيام. تعثر كاميل على سن داخل منزل اللعبة الخاص بأما وتدرك طابق أحد غرفة المنزل مصنوع بالكامل من الأسنان (محاولة لتقليد أرضية العاج في منزل أدورا). ترى أما كاميل تحمل سن وتقول لها بمكر "لا تخبري ماما." في مشهد وسط الشارة، يكشف أن أما هي القاتلة حيث تظهر هي وأصدقائها تخنق آن في الغابة وناتلي في منزل عائلة ويلر المنتقل، لأنها كانت تغار من الاهتمام التي تبديه لهما أدورا. وأيضاً تظهر وهي تقتل مي، حيث سابقاً اتهمتها أما بمحاولة جذب أنتباه كاميل. في مشهد قصير ما بعد الشارة، تظهر إما بفستان أبيض عند حافة الغابة، مؤكد بذلك أنها كانت "المرأة في الأبيض" التي شاهدها جيمس، وليس أدورا.

الإنتاج[عدل]

التطوير[عدل]

في بداية عملية التطوير، جين-مارك فالي والمنتجين أرادوا يحولوا رواية جيليان فلين إلى فيلم، لكن مارتي نوكسون إستطاعت إقناعهم وإقناع HBO أن رؤيتها لسلسلة من 8 حلقات سيكون أفضل.[16]

تم الإعلان في 8 يوليو 2014 أن Blumhouse Productions و Entertainment One سيطوروا وبنتجوا مسلسلاً درامياً مقتبساً من أولى روايات جيليان فلين. مارتي نوكسون ستكون المسؤولة وكاتبة ومنتجة تنفيذية، بينما جين-مارك فالي سيكون مخرج ومنتج تنفيذي.[17]

في 1 أبريل 2016، تم الإعلان أن HBO أعطت طلباً لإنتاج مسلسل من 6 حلقات.[18][19] في 15 مايو 2018، تم الإعلان عن عرض المسلسل سيبدأ في 8 يوليو 2018.[20]

إختيار الممثلين[عدل]

في 8 يوليو 2014، أعلنت مجلة فارايتي أن إيمي آدمز إنضمت للعمل في دور البطولة.[21] وفي مارس 2017، أُعلن أن باتريسيا كلاركسون، إليزا سكانلين، إليزابيث بيركنز، ماديسون دافنبورت، كريس ميسينا، مات كرافن وتايلور جون قد نم إختيارهم في أدوار رئيسية، وويل تشيس، جاكسون هورست وجينيفر اسبن في أدوار ثانوية.[22][23][24][25][26][27][28]في 22 مايو 2017، أُعلن عن حصول كل من ديفيد سوليفان، ريغان باسترناك، سيدني سويني، هيلاري وارد، صوفيا ليليس على أدوار ثانوية.[29][30]

التصوير[عدل]

بدأ تصوير المسلسل في 6 مارس 2017.[16] مواقع التصوير شملت بارنسفيل، جورجيا ولوس أنجلوس، كاليفورنيا وريدوود فالي، كاليفورنيا وسانتا كلاريتا، كاليفورنيا ومندوكينو، كاليفورنيا.[31]

بعض الأخبار أفادت بأن كان هناك بعض الخلافات في مواقع التصوير. القائمة على المسلسل مارتي نوكسون قالت أن الخلاف بينها هي وباقي المنتجين مع المخرج جين-مارك فالي كان بسبب رفضه الإلتزام نص المسلسل. مارتي نوكسون وصفت فالي بأنه "يهتم أكثر بالصور ورواية القصص عن طريق الصور، وهو عبقري في هذا...لكن أنا أحب اللغة...لقد درست المسرح في وسلن قبل أن أصبح كاتية، وجمال اللغة، خاصةً في التقاليد القوطية الجنوبية، مهم جداً بالنسبة لي."[32] نوكسون إضطرت مع كل من جيليان فلين وجيسيكا رودز وإيمي آدمز ومنتج آخر للضغط على المخرج فالي ليشمل حوار النص في المشاهد رغم إستيائه من هذا.[32]

الإصدار[عدل]

التسويق[عدل]

في 22 أبريل، تم عرض أول إعلان تشويقي قصير للمسلسل.[33][34] وفي 5 يونيو 2018، تم إصدار التلير الترويجي الرسمي.[35]

العرض الأول[عدل]

في 7 يونيو 2018، عقد حفل إصدار المسلسل خلال أول ليلة من مهرجان ATX Television [الإنجليزية] في أوستن، تكساس. بعد العرض الأول عقدت مناقشة سؤال وجواب جماعية شارك فيها كل من إيمي آدمز ومارتي نوكسون وجيليان فلين وجين-مارك فالي وجايسون بلوم.[36][37]

الاستقبال الجماهيري[عدل]

استقبال النُقّاد[عدل]

لقد قوبل العرض الأول للمسلسل برد فعل إيجابي من النقاد. في موقع روتن توميتوز، المسلسل حصل على تقييم 96% بمتوسط تقييم 8.11 من 10 من 85 مراجعة. حيث إجماع نقاد الموقع ينص "إحتراق بطيء لا يمكن إحتمالة، أدوات حادة يحكم قبضته بأجواء قاتمة بشكل لا يتزعزع ومجموعة رائعة من الممثلين بقيادة إيمي آدمز."[38] موقع ميتاكريتيك، والذي يستخدم المتوسط الوزني، أعطى المسلسل علامة 77 من 100 بناءً على آراء 38 ناقد، مما يشير إلى "مراجعات إيجابية عموماً".[39]

التقييمات[عدل]

رقم الحلقة العنوان تاريخ البث نسبة أعمار 18-48 (%) المشاهدين
(بالمليون)
TV DVR المجموع TV DVR المجموع
1 Vanish 8 يوليو 2018 0.5 0.1 0.6 1.54[40] 0.59 2.13[alpha 1] · [41]
2 Dirt 16 يوليو 2018 0.3 0.1 0.4 1.10[42] 0.50 1.60[43]
3 Fix 22 يوليو 2018 0.3 0.2 0.5 1.03[44] 0.58 1.61[45]
4 Ripe 29 يوليو 2018 0.2 0.3 0.5[46] 0.93[47] غ/م
5 Closer 5 أغسطس 2018 0.4 غ/م 1.17[48] غ/م
6 Cherry 12 أغسطس 2018 0.3 غ/م 1,13[49] غ/م
7 Falling 19 أغسطس 2018 0.4 غ/م 1.25[50] غ/م

مراجع[عدل]

  1. ^ Li، Shirley (December 6, 2017). "Amy Adams, Patricia Clarkson bring Gillian Flynn's 'Sharp Objects' to life in first look". Entertainment Weekly. تمت أرشفته من الأصل في 12 فبراير 2018. اطلع عليه بتاريخ December 10, 2017. 
  2. ^ Welch، Alex (July 10, 2018). "Sunday cable ratings: 'Sharp Objects' premieres well, 'Claws' ticks up". TV by the Numbers. تمت أرشفته من الأصل في 10 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ July 10, 2018. 
  3. ^ Welch، Alex (July 17, 2018). "Sunday cable ratings: 'Pose' stays steady, 'Sharp Objects' slips". TV by the Numbers. تمت أرشفته من الأصل في 17 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ July 17, 2018. 
  4. ^ "Sharp Objects 03: Fix". إتش بي أو. تمت أرشفته من الأصل في 12 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ June 8, 2018. 
  5. ^ Welch، Alex (July 24, 2018). "Sunday cable ratings: 'Sharp Objects' holds steady, 'Claws' ticks up". TV by the Numbers. تمت أرشفته من الأصل في 29 أغسطس 2018. اطلع عليه بتاريخ July 24, 2018. 
  6. ^ "Sharp Objects 04: Ripe". إتش بي أو. تمت أرشفته من الأصل في 12 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ June 8, 2018. 
  7. ^ Metcalf، Mitch (July 31, 2018). "Updated: ShowBuzzDaily's Top 150 Sunday Cable Originals & Network Finals: 7.29.2018". Showbuzz Daily. تمت أرشفته من الأصل في 02 أغسطس 2018. اطلع عليه بتاريخ July 31, 2018. 
  8. ^ "Sharp Objects 05: Closer". إتش بي أو. تمت أرشفته من الأصل في 12 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ June 8, 2018. 
  9. ^ Metcalf، Mitch (August 7, 2018). "Updated: ShowBuzzDaily's Top 150 Sunday Cable Originals & Network Finals: 8.5.2018". Showbuzz Daily. تمت أرشفته من الأصل في 11 سبتمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ August 7, 2018. 
  10. ^ "Sharp Objects 06: Cherry". إتش بي أو. تمت أرشفته من الأصل في 12 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ June 8, 2018. 
  11. ^ Metcalf، Mitch (August 14, 2018). "Updated: ShowBuzzDaily's Top 150 Sunday Cable Originals & Network Finals: 8.12.2018". Showbuzz Daily. تمت أرشفته من الأصل في 15 أغسطس 2018. اطلع عليه بتاريخ August 14, 2018. 
  12. ^ "Sharp Objects 07: Falling". إتش بي أو. تمت أرشفته من الأصل في 12 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ June 8, 2018. 
  13. ^ Metcalf، Mitch (August 21, 2018). "Updated: ShowBuzzDaily's Top 150 Sunday Cable Originals & Network Finals: 8.19.2018". Showbuzz Daily. تمت أرشفته من الأصل في 21 أغسطس 2018. اطلع عليه بتاريخ August 21, 2018. 
  14. ^ "Sharp Objects 08: Milk". إتش بي أو. تمت أرشفته من الأصل في 30 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ June 30, 2018. 
  15. ^ Metcalf، Mitch (August 28, 2018). "Updated: ShowBuzzDaily's Top 150 Sunday Cable Originals & Network Finals: 8.26.2018". Showbuzz Daily. تمت أرشفته من الأصل في 28 أغسطس 2018. اطلع عليه بتاريخ August 28, 2018. 
  16. أ ب Chitwood، Adam (January 17, 2017). "HBO's 'Sharp Objects' Starts Filming in March; Amy Adams Janis Joplin Biopic Is Dead". Collider. تمت أرشفته من الأصل في 08 مارس 2018. اطلع عليه بتاريخ February 3, 2017. 
  17. ^ Goldberg، Lesley (July 8, 2016). "Gillian Flynn's 'Sharp Objects' Headed to TV From Marti Noxon, Jason Blum". هوليوود ريبورتر. تمت أرشفته من الأصل في 12 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ February 3, 2017. 
  18. ^ Andreeva، Nellie (April 1, 2016). "HBO Orders 'Sharp Objects' Drama Series Starring Amy Adams From Marti Noxon, Gillian Flynn, Jean-Marc Vallée & eOne". ددلاين.كوم. تمت أرشفته من الأصل في 13 أغسطس 2018. اطلع عليه بتاريخ April 2, 2016. 
  19. ^ Rose، Lacey؛ Goldberg، Lesley (February 19, 2016). "Amy Adams to Star in Gillian Flynn's 'Sharp Objects'". The Hollywood Reporter. تمت أرشفته من الأصل في 12 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ February 3, 2017. 
  20. ^ Petski، Denise (May 15, 2018). "'Sharp Objects' Starring Amy Adams Gets Premiere Date On HBO". Deadline Hollywood. تمت أرشفته من الأصل في 12 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ May 15, 2018. 
  21. ^ Wagmeister، Elizabeth (February 19, 2016). "Amy Adams to Star in Gillian Flynn's 'Sharp Objects' TV Adaptation". Variety. تمت أرشفته من الأصل في 18 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ February 3, 2017. 
  22. ^ Andreeva، Nellie (March 7, 2017). "Patricia Clarkson To Co-Star In HBO's Amy Adams Series 'Sharp Objects'". Deadline Hollywood. تمت أرشفته من الأصل في 18 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ March 7, 2017. 
  23. ^ Petski، Denise (March 8, 2017). "'Sharp Objects': Eliza Scanlen Cast In HBO's Amy Adams Series". ددلاين.كوم. تمت أرشفته من الأصل في 23 فبراير 2018. اطلع عليه بتاريخ March 8, 2017. 
  24. ^ Andreeva، Nellie (March 13, 2017). "Elizabeth Perkins & Madison Davenport To Co-Star In 'Sharp Objects' HBO Series". ددلاين.كوم. تمت أرشفته من الأصل في 13 أغسطس 2018. اطلع عليه بتاريخ March 13, 2017. 
  25. ^ Petski، Denise (March 20, 2017). "'Sharp Objects': Chris Messina To Co-Star In HBO's Amy Adams Series". Deadline Hollywood. تمت أرشفته من الأصل في 26 أغسطس 2018. اطلع عليه بتاريخ March 20, 2017. 
  26. ^ Petski، Denise (March 24, 2017). "'Sharp Objects': Matt Craven Cast In HBO's Amy Adams Series". Deadline Hollywood. تمت أرشفته من الأصل في 18 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ August 13, 2017. 
  27. ^ Petski، Denise (March 24, 2017). "'Sharp Objects': Taylor John Smith Joins HBO's Amy Adams Series". Deadline Hollywood. تمت أرشفته من الأصل في 18 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ August 13, 2017. 
  28. ^ Petski، Denise (March 29, 2017). "'Sharp Objects': Will Chase, Jackson Hurst & Jennifer Aspen Join HBO's Amy Adams Series". Deadline Hollywood. تمت أرشفته من الأصل في 15 فبراير 2018. اطلع عليه بتاريخ April 5, 2017. 
  29. ^ Petski، Denise (May 22, 2017). "'Sharp Objects' Casts Sophia Lillis; Juan Riedinger Joins 'Good Behavior'". Deadline Hollywood. تمت أرشفته من الأصل في 17 فبراير 2018. اطلع عليه بتاريخ September 10, 2017. 
  30. ^ Petski، Denise (May 5, 2017). "'Sharp Objects': David Sullivan, Reagan Pasternak, More Set To Recur In Amy Adams' HBO Series". Deadline Hollywood. تمت أرشفته من الأصل في 18 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ February 20, 2018. 
  31. ^ Dwilson، Stephanie Dube (July 8, 2018). "Where Was 'Sharp Objects' Filmed? Is Wind Gap, Missouri a Real Place?". Heavy. تمت أرشفته من الأصل في 25 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ July 12, 2018. 
  32. أ ب Sharf، Zack (July 3, 2018). "'Sharp Objects': Marti Noxon Reveals Difficulties with Jean-Marc Vallée Which Led to 'Toe-to-Toe Screaming Matches'". IndieWire. تمت أرشفته من الأصل في 17 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ July 17, 2018. 
  33. ^ Nyren، Erin (April 22, 2018). "Amy Adams Returns Home in First Trailer for HBO's 'Sharp Objects' (WATCH)". Variety. تمت أرشفته من الأصل في 14 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ April 23, 2018. 
  34. ^ Ramos، Dino-Ray (April 22, 2018). "'Sharp Objects' Trailer Gives A Chilling First Look At Amy Adams In HBO Adaptation Of Gillian Flynn Novel". Deadline Hollywood. تمت أرشفته من الأصل في 14 أغسطس 2018. اطلع عليه بتاريخ April 23, 2018. 
  35. ^ Kiefer، Halle (June 5, 2018). "Amy Adams Takes a Stab at Solving a Murder in HBO's Sharp Objects Trailer". Vulture. تمت أرشفته من الأصل في 09 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ June 11, 2018. 
  36. ^ Turchiano، Danielle (March 1, 2018). "HBO's 'Sharp Objects' to Premiere at ATX Television Festival Season 7". Variety. تمت أرشفته من الأصل في 30 أغسطس 2018. اطلع عليه بتاريخ April 13, 2018. 
  37. ^ Kupfer، Lindsey (June 8, 2018). "'Sharp Objects' kicks off ATX TV Festival in Austin". Page Six. تمت أرشفته من الأصل في 28 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ June 8, 2018. 
  38. ^ "Sharp Objects". Rotten Tomatoes. تمت أرشفته من الأصل في 08 سبتمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ July 16, 2018. 
  39. ^ "Sharp Objects". Metacritic. تمت أرشفته من الأصل في 22 أغسطس 2018. اطلع عليه بتاريخ July 16, 2018. 
  40. ^ "Sunday cable ratings: Sharp Objects premieres well, Claws ticks up". TV by the Numbers. 10 juillet 2018. 
  41. ^ "Live+3 Weekly Ratings: 'Code Black' July 4th Episode Tops All in Viewer Lifts; 'Animal Kingdom' Leads Scripted Cable Fare in Raw Gains". Programming Insider. 14 juillet 2018. 
  42. ^ "Sunday cable ratings: Pose stays steady, Sharp Objects slips". TV by the Numbers. 17 juillet 2018. 
  43. ^ "Live+3 Weekly Ratings: 'Yellowstone' Tops in Raw Gains Among All Scripted Fare". Programming Insider. 21 juillet 2018. 
  44. ^ "Sunday cable ratings: 'Sharp Objects' holds steady, 'Claws' ticks up". TV by the Numbers. 24 juillet 2018. 
  45. ^ "Live+3 Weekly Ratings: 'Code Black' CBS Finale Tops All Scripted Telecasts in Viewer Gains". Programming Insider. 28 juillet 2018. 
  46. ^ "'American Woman' scores big viewer gains in cable Live +7 ratings for July 23-29". TV by the Numbers. 11 août 2018. 
  47. ^ "Updated: ShowBuzzDaily's Top 150 Sunday Cable Originals & Network Finals: 7.29.2018". Showbuzz Daily. 31 juillet 2018. 
  48. ^ "Updated: ShowBuzzDaily's Top 150 Sunday Cable Originals & Network Finals: 8.5.2018". Showbuzz Daily. 7 août 2018. 
  49. ^ "Updated: ShowBuzzDaily's Top 150 Sunday Cable Originals & Network Finals: 8.12.2018". Showbuzz Daily. 14 août 2018. 
  50. ^ "Updated: ShowBuzzDaily's Top 150 Sunday Cable Originals & Network Finals: 8.19.2018". Showbuzz Daily. 21 août 2018. 

وصلات خارجية[عدل]


وسوم <ref> موجودة لمجموعة اسمها "alpha"، ولكن لم يتم العثور على وسم <references group="alpha"/> أو هناك وسم </ref> ناقص