أدوبي أفتر إفكتس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أدوبي أفتر إفكتس
Adobe After Effects CC icon.svg
الشعار
معلومات عامة
نوع
نظام التشغيل
متوفر بلغات
لغات متعددة  — الإنجليزيةالفرنسيةالاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
موقع الويب
(الإنجليزية) adobe.com…الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
معلومات تقنية
المطورون
لغة البرمجة
الإصدار الأول
يناير 1993الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
الرخصة

أفتر إفكتس هو برنامج مونتاج وموشن جرافيك وخدع سينمائية من شركة أدوبي سيستمز، يستخدم البرنامج في صناعة الفيديوهات الرقمية، الأفلام، المؤثرات الخاصة والخيالية والأعمال التلفازية.[1][2][3]

وصف البرنامج[عدل]

قامت شركة أدوبي بصناعة برنامج افترافيكتس لإنشاء الرسوم المتحركة والتأثيرات البصرية. حيث يتيح للمستخدمين تحريك أو تغيير الفيديو في أبعاد (2D) و(3D) مع مختلف أدوات الدمج والوظائف الإضافية، فضلا عن الاهتمام الفردي إلى متغيرات مثل المنظر وزاوية قابلة للتعديل من قبل المستخدم.

الواجهة الرئيسية تتكون من عدة لوحات (ويندوز في الإصدارات السابقة إلى افترافيكتس CS5). ثلاثة من اللوحات الأكثر شيوعا هي لوحة المشروع، تكوين لوحة، ولوحة الجدول الزمني. لوحة المشروع بمثابة بند لاستيراد اللقطات والفيديو والمواد السمعية. وتستخدم العناصر في لوحة لقطات المشروع بلوحة النشر، حيث يمكن تعديل النظام طبقة والتوقيت. البنود واضحة في الوقت الحالي علامة يتم عرضها في لوحة التركيب.

افترافيكتس يتكامل مع غيره من برامج أدوبي مثل برنامج، فوتوشوب، بريمير برو، فلاش، وبرامج أخرى مثل برامج (Cinema 4D) و(3DS MAX) ويتبع البرنامج إضافات خاصة من الشركة وإضافات من شركات مهمتة بالبرنامج مثل شركة (Video Copilote) الشهيرة بمنتجاتها في هذا البرنامج.

التاريخ[عدل]

برنامج أفترإفكتس أنشئ أصلاً من قبل شركة ساينس أند أرت، في بروفيدانس بالولايات المتحدة، حيث أن الإصدارين الأول 1.0 والثاني 1.1 من البرنامج تم من قبل الشركة في 18 يونيو 1993، ثم إن كوسا مع أفترإفكتس استحوذت عليهما شركة ألدوس في يوليو 1993، ولاحقآ استحوذت عليه أدوبي في عام 1994 ومعه برنامج بيدج ميكر (PageMaker).

مواقع خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "After Effects CC (12.0) is now live - Creative Cloud blog by Adobe". adobe.com. مؤرشف من الأصل في 05 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ 15 ديسمبر 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة)
  2. ^ After FX. cosa.com. Retrieved 11/15/2009. نسخة محفوظة 14 أغسطس 2015 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ "Empowering Creatives in a Design-led World". adobe.com. مؤرشف من الأصل في 01 يناير 2018. اطلع عليه بتاريخ 15 ديسمبر 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة)