المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

أدولفو فرساري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يوليو 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2016)
Icone Puzzle.svg
هذه المقالة يتيمة إذ لا تصل إليها مقالة أخرى. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها. (أبريل 2016)
أدولفو فرساري
معلومات شخصية
الميلاد 11 فبراير 1841[1]  تعديل قيمة خاصية تاريخ الميلاد (P569) في ويكي بيانات
فيتشنزا[2]  تعديل قيمة خاصية مكان الولادة (P19) في ويكي بيانات
الوفاة 7 فبراير 1898 (57 سنة)[1]  تعديل قيمة خاصية تاريخ الوفاة (P570) في ويكي بيانات
فيتشنزا[3]  تعديل قيمة خاصية مكان الوفاة (P20) في ويكي بيانات
مواطنة Flag of Italy (1861-1946).svg مملكة إيطاليا  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة مصور  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات

أدولفو فرساري 11 فبراير 1814 - 7 فبراير 1898 هو مصور إيطالي يقيم في يوكوهوما , اليابان. أستوديو أدولفو فرساري كان آخر أستوديو مشهور يملكه شخص أجنبي في اليابان . \ وكان واحداً من أكبر وأهم الشركات الفوتوقرافية التجارية إنتاجاً في البلاد . يرجع ذلك إلى معاييره التقنية الصارمة وقدراته الغير عادية التي كان لها تأثير كبير على تطور التصوير الفوتغرافي في اليابان . . تبع ذلك مهنة عسكرية قصيرة. بما فيها خدمة في الحرب الأهلية الأمريكية . أصبح رائد أعمال ناجح ومصور إعلانات . حتى وأن عمله الفوتقرافي أصبح يقدر بشكل كبير وخصوصاً الصور الملونة باليد ورسومات المناظر الطبيعية . والذي باع معظمها إلى الأجانب المقيمين و زوار المدينة. وتم انتشار صور فرساري على نطاق واسع , حيث قد تم تقديمها في بعض الكتب و الدوريات , ويعيد في بعض الأحيان من قبل الفنانين في وسائل الإعلام الأخرى على أنها على شكل التصورات الأجنبية عن الناس والأماكن من اليابان وإلى حد ما أثرت على رؤية اليابانيين أنفسهم وبلدهم.

السنوات الأولى[عدل]

أدولفو فرساري ولد في فيتشنزا , لومباردي - فينيسيا (والتي كانت جزء من الإمبراطورية النمساوية , الآن في إيطاليا) لقد أبتدأ مشوار مهني في الجيش الإيطالي في عام 1859 ) لكنه هاجر إلى الولايات المتحدة في عام 1863, فرساري خدم مع جيش الأتحاد على أنه جندي متطوع في ولاية نيويورك حتى نهاية الحرب الأهلية الأمريكية . لقد تزوج من أمريكية , لكنه فشل الزواج . وفي عام 1873 ترك زوجته و اثنين من أبنائه وانتقل إلى اليابان . في يوكوهوما شكل فرساري شراكة مع شركة إ . أ سارجنت. شركة سارجنت وفرساري و شركائه أصبحو يتعاملون في لوازم المدخنين , وقرطاسية , وبطاقات الزيارة , الصحف والمجلات والروايات , والكتب اليابانبة والأنجليزية للمحادثة , والقواميس والكتب الأرشادية والخرائط ,والآراء الفوتغرافية عن اليابان . مبتكر هذه الصور لا يزال غير معروف , لكن الفرساي كان المنتج -على الأقل - لبعض الخرائط , ولا سيما فيما يتعلق بمايينوشات ( في منطقة هاكوني) ويوكوهوما . وبعد أن انتهت شراكته مع شركة سارجنت . أصبحت شركة فرساري وشركائه تنشر طبعات متتالية من دليل كيلينق إلى اليابان وفرساري نفسه كتب ونشر الكلمات اليابانية والعبارات ليستخدمونها الغريبيين . كانت الشركة من بين أكثر شركات النشر المنتجة لمواد مساعدة المسافرين . بعد أن أنتج لها أول دليل إلى اليابان بحلول يوليو 1880. مهنة التصوير والأستوديو

وسع فرساري مصالحه التجارية وعلم نفسه التصوير الفوتغرافي في عام 1885 . وفي عام 1885 قام بتشكيل شراكة مع مصور كامامور كوزادورو للحصول على أستوديو ستايل فريد و اندرسون ( والمعروف أيضا باسم رابطة التصوير الفوتوغرافي الياباني ) والتي كان لديها 15 موظف ياباني . شملت أسهم الأستوديو صور من فيلك بياتو التي قد اكتسبها مع أستوديوهات بياتو في عام 1877 . ليس من الواضح كم أستمرت شراكة تمامور و فرساري . لأنهم في بضعة سنين أصبحوا في منافسة مع بعضهما البعض .

المراجع[عدل]

  1. ^ أ ب مذكور في : ملف استنادي متكامل — وصلة : معرف ملف استنادي متكامل — تاريخ الاطلاع: 28 أبريل 2014 — الرخصة: CC0
  2. ^ مذكور في : ملف استنادي متكامل — وصلة : معرف ملف استنادي متكامل — تاريخ الاطلاع: 15 ديسمبر 2014 — الرخصة: CC0
  3. ^ مذكور في : ملف استنادي متكامل — وصلة : معرف ملف استنادي متكامل — تاريخ الاطلاع: 31 ديسمبر 2014 — الرخصة: CC0

‫‬