أراس بولوت إينيملي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
آراس بولوت اينيملي
Aras Bulut İynemli
معلومات شخصية
الميلاد 25 أغسطس 1990 (العمر 28 سنة)
إسطنبول
الإقامة تركيا
الجنسية  تركيا
الديانة مسلم
الحياة العملية
الأدوار المهمة ميتي (مجد) - الأمير بيازيد - مارت كاراداغ - ياماتش كوشوفالي
المدرسة الأم جامعة اسطنبول التقنية  تعديل قيمة خاصية تعلم في (P69) في ويكي بيانات
المهنة ممثل
سنوات النشاط 2009 ~ الآن
أعمال بارزة على مر الزمان - القرن العظيم (الجزء الرابع) - في الداخل -مسلسل الحفرة
المواقع
IMDB صفحته على IMDB  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات

أراس بولوت إيناملي (25 أغسطس 1990 -) ممثل تركي من مواليد شهر أغسطس في مدينة أسطنبول، لعائلة فنية من الطراز الأول،حيث يعمل شقيقه الأكبر ممثلا مسرحيًا، وتعمل شقيقته الكبرى مهندسة صوت. أتجه أراس لدراسة هندسة الطيران في جامعة أسطنبول التقنية . ورغم عشقه للتمثيل إلا أن أراس حريص على إتمام دراسته في هندسة الطيران وعبر عن ذلك بقوله: "وعدت عائلتي وخصوصاً والدتي بإنهاء دراستي فور انتهاء المسلسل."

مشوراه الفني[عدل]

وبعد أن أنهى دراسته الثانوية في ثانوية بشكتاش بإسطنبول، اتجه إلى دراسة هندسة الطيران في جامعة اسطنبول للتقنية، وفي تلك الأثناء اتجه إلى مجال الإعلانات الدعائية، وسرعان ما انتبهت له المخرجة "زينب جوناي تان"، واختارته ليقوم بدور "مجد" في الدراما التركية الأكثر نجاحًا في السنوات القليلة الماضية "على مر الزمان"، لتفتح لأراس أبواب الشهرة والنجاح على مسرعيها بفضل ذلك الدور الذي قدمهه على مدى ثلاث سنوات في المسلسل.

وبالرغم من أن "على مر الزمان" لم يكن أول تجربة تمثيلية لأراس، فقد سبق له وقدم دور صغير في حلقة واحدة من مسلسل "الشوارع الخلفية" إلا أن "على مر الزمان" هي بداية أراس وبداية انطلاقته الفنية

وفور انتهاء آخر حلقات الموسم الثالث من "على مر الزمان(مسلسل)" بدأت العروض تتهافت على أراس، وقد اختار من بينها تقديم دور البطولة في الفيلم التركي الأذربيجاني "محمود ومريم" بجانب الجميلة الكازاخستانية "إيفا ديدوفا" وقد جسد أراس في ذلك الفيلم دور محمود الشاب المسلم الذي يقع في حب فتاة مسيحية تدعى مريم وتنشأ الكثير من المشكلات جراء هذا العشق المحرم آنذاك، وتدور أحداث الفيلم عام 1514.

قدم أراس بعد ذلك واحدًا من أهم أدواره على الإطلاق، وهو دور الأمير "بيازيد[1]" في الموسم الرابع من المسلسل التركي "القرن العظيم(حريم السلطان)"

وأيضاً من أعمال أراس بولوت أيناملي هو بطولة فيلم "هل نحن بخير؟" بجانب النجم "دينيز جليل أوغلو"، وقد قدم أراس في ذلك الفيلم دور "إحسان" وهو شاب معاق، ومبتوره أطرافه الأربع، ويحاول أن يقنع "تموز" الشاب الذي تعرف عليه مصادفتةً بأن يقتله، ويخوض "إحسان" و"تموز" خلال رحلتهما في إطار أحداث الفيلم الكثير من المواقف في إطار إنساني مشوق، تجهلهم يتسائلون في النهاية الطريق هل نحن بخير؟ هل موافقون حقًا وجاهزون لفعل ما نظن أننا نريد فعله؟

من أشهر أعماله مسلسل مارال الذي جسد فيها شخصية مارت كاراداغ مع النجمه هازال كايا والنجمه جيداء دوفنجي. ومن اعماله مسلسل في الداخل الذي شارك بطولته مع الممثل جغطاي أولصوي والممثلة بانسو سورال. وآخر اعماله مسلسل الحفرة الذي شارك بطولته مع الممثل إركان كولجك والممثلة ديلان تشيشيك.

الجوائز[عدل]

  1. حصل على عدة جوائز بتصويت من الطلاب عندما كان يمثل في المرحلة الثانوية والجامعية .
  2. حصل على جائزة أفضل مساعد ممثل ، لمسلسل "على مر الزمان" .
  3. حصل على جائزة من جوائز أنطاليا للتلفزيون لعام 2011 .

أبرز الاعمال[عدل]

العمل سنة الانتاج

1. الشوراع الخلفية 2009

2. على مر الزمان بدور ميتي وبدبلجه يصبح مجد 2010-2013

3. محمود ومريم بدور محمود (فيلم) 2013

4. حريم السلطان بدور الامير بايزيد 2013-2014

5. هل نحن بخير بدور احسان 2014

6. مارال اجمل حكاياتي بدور صرب 2015

7. في الداخل بدور مارت - أوموت 2016 - 2017

8. مسلسل الحفرة بدور ياماش كوشوفالي 2018

مراجع[عدل]