المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

أرتيسونات ومفلوكوين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
أرتيسونات ومفلوكوين
مزيج من
أرتيسونات artemisinin
مفلوكوين antimalarial
اعتبارات علاجية
الوضع القانوني ?
معرفات
ك ع ت P01P01BF02 BF02

أرتيسونات ومفلوكوين (بالإنجليزية: Artesunate/mefloquine) هو عقار دوائي يستخدم في علاج الملاريا، يتكون هذا العقار من مزيج من العقارين الكيميائيين الأرتيسونات والمفلوكوين بنسب ثابتة، ينصح باستخدام هذا العقار في علاج الحالات غير المعقدة من مرض الـفالسيبرم مالاريا، ويُؤخذ هذا العقار عن طريق الفم.

الأعراض الجانبية الناشئة عن استخدام هذا العقار مشابهة لتلك الأعراض الجانبية الناشئة عن استخدام مكوناته من العقارين الكيميائيين الأرتسنات والميفلوكواين كل على حدة. لذلك يُنصح باستخدام هذا العقار لتجنب استخدام أحد مكوناته والتخلي عن المكون الآخر. وبالنسبة للأطفال؛ توجد جرعات معينة من هذا العقار مصممة خصصيا للأطفال. أصبح عقار الأرتيسنات والميفلوكواين متاحاً في الأسواق منذ عام 1988. ويعتبر هذا العقار مُدرجا ضمن قائمة الأدوية الأساسية التابعة لمنظمة الصحة العالمية ووُصف بأنه من أكثر الأدوية فعالية وأمان ويحتاجه النظام الصحي. كما تمت الموافقة على استخدامه في البرازيل والهند وماليزيا إلا أن هذا العقار غير متاح تجاريا في الولايات المتحدة الأمريكية. في عام 2012 كانت جرعة العلاج من هذا العقار تُكلف 2.50 دولار.

مراجع[عدل]


Bowl Of Hygieia by David.svg
هذه بذرة مقالة عن الصيدلة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.