المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

أريادني أوليفر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2013)

أريادني أوليفر ( بالإنجليزية : Ariadne Oliver ) هي شخصية من شخصيات أجاثا كريستي تظهر في الروايات الخاصة بي هيركيول بوارو مُتكررة الظهور و هي كاتبة روايات بوليسية ، وهي إعادة تمثيل فكاهية لشخصية أجاثا كريستي نفسها. لا توجد أي معلومات عن زوجها. ويُعرف عنها كراهيتها للكحول، وللظهور العام، وولعها الشديد بالتفاح حتى تخلت عنه بعد أحداث حفل الهالوين. لها خادمة تُدعى ميلي، تبذل كل ما بوسعها للتأكد من أن التقدير العام لا يُشكل عبئاً على مخدومتها، لكنها لا تبذل الجهد ذاته للتأكد من أن مخدومتها لا تشكل عبئاً على الآخرين. ألفت ما ينوف عن ستٍ وخمسين رواية، وتكره بشدة اقتراحات الناس بشأن شخصيات قصصها. وهي الوحيدة، في عالم بوارو، التي لاحظت أنه "من غير الطبيعي أن يكون خمسة أو ستة أشخاص مشتبهاً بهم بشدة لقتلهم ، وكلهم يملك دافعاً قوياً لقتله." قابلت بوارو للمرة الأولى عندما وضع كل منهما أوراقه على الطاولة، ومنذ ذلك الحين لم تتوقف عن إزعاجه. اشتد ظهورها في روايات أجاثا كريستي لبوارو و هي تساعد بوارو كثيراً في كشف القاتل، وقد انحصر ظهورها في الروايات فقط ولم تظهر في أي قصة قصيرة مع بوارو

الكتب التي ظهرت فيها أوليفر[عدل]

الروايات

  1. الورق على الطاولة (۱۹۳6)
  2. موت السيدة ماجنتي (۱۹5۲)
  3. مبنى الرجل الميت (۱۹56)
  4. قطة بين الحمام (۱۹5۹)
  5. الحصان الأشهب (۱۹6۱)
  6. الفتاة الثالثة (۱۹66)
  7. حفلة الهالوين (۱۹6۹)
  8. ذاكرة الأفيال (۱۹7۲)

أنظر أيضاً[عدل]