أرينا روك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أرينا روك
Queen 12041982 01 800b.jpg
الصورة
معلومات عامة
أصول الأسلوب
صورة من حفلة موسيقية لفرقة كوين في درامن تعود لشهر أبريل من عام 1982. يمكن ملاحظة التشديد على المظاهر بدءًا من التجهيزات التي زودت بها المنصة ومقدار الإضاءة في حفلات الإرينا روك.

أرينا روك (بالإنجليزية: Arena rock)‏[ملاحظة 1] هو نوع من أنوع موسيقى الروك ترجع أصوله إلى منتصف سبعينيات القرن العشرين. بدأت العديد من الفرق الموسيقية بوضع ألبومات وأغاني صممتها بطبيعتها لتتناسب مع أعداد غفيرة من الجماهير على خلفية الشعبية المتزايدة التي لاقتها فرق الهارد روك وتلك الفرق التي عزفت نمطًا أرق من البوب روك ولكن عاليًا وحادًا في أصواته. وهكذا فقد تطور الإرينا روك بفعل استخدام هذه الفرق للأصوات التي أولت الناحية التجارية إضافة إلى مدى موائمة بثها على المحطات الإذاعية قدرًا عاليًا من الأهمية.

تتجه الصورة النمطية نحو إناطة هذا الضرب بالرجال البيض من الطبقتين العاملة والوسطى في كل من الولايات المتحدة وكندا.[1][2] أشارت بعض الانتقادات إلى الآثار التي تولدها هكذا إناطات نمطية من خلق للأحكام الازدرائية المسبقة إزاء الحالة الاجتماعية.[1] ومع ذلك فقد حظي هذا النمط بنجاح وشعبية لا يمكن إغفالهما حول العالم وتحديدًا من ناحية مبيعات الجولات والحفلات الموسيقية.[3][1][2]

ملاحظات[عدل]

  1. ^ كما يُعرف بأسماء عدة منها الروك الموجه ألبوميًا أو روك المدرجات

مراجع[عدل]

  1. أ ب ت McDonald 2009، صفحات 54–56, 62–65, 196–206.
  2. أ ب Donaldson 2009، صفحة 248.
  3. ^ "Pop/Rock » Hard Rock » Arena Rock". AllMusic. All Media Network. مؤرشف من الأصل في 18 أبريل 2020. اطلع عليه بتاريخ 18 يونيو 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Eighth notes and rest.png
هذه بذرة مقالة عن الموسيقى أو مؤلف موسيقي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.