أسبوع ذهبي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
صورة لـ خليج يالونغ والذي أصبح مليئًا بالناس خلال الأسبوع الذهبي لليوم الوطني في أكتوبر 2013

الاسبوع الذهبي يبدأ من 1 أكتوبر وينتهي في 7 أكتوبر أي من نفس الشهر، يتم فيه إعطاء عطلة رسمية من الإجازة المدفوعة، ويتم إعادة ترتيب عطلات نهاية الأسبوع المتبقية بحيث يكون لدى العمال في الشركات الصينية سبعة أيام متواصلة من العطلة.[1] حيث بدأت الحكومة هذه الأعياد الوطنية لأول مرة في اليوم الوطني للجان المقاومة الشعبية في عام 1999، وهي تهدف في المقام الأول إلى المساعدة في توسيع سوق السياحة المحلية وتحسين المستوى المعيشي للمواطن، وكذلك السماح للناس بزيارات عائلية طويلة. وبالتالي فإن الأسابيع الذهبية هي عبارة عن فترات من نشاط السفر المتزايد إلى حد كبير.

النقد[عدل]

في عام 2006، طرح المندوبون في المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني مُقترحات لإلغاء كل من العيد الوطني والأسابيع الذهبية في عيد العمال، بحجة أن العطلات لم تحقق نتائج مهمة في تعزيز الاستهلاك الداخلي، وهو ما كان النية الأصلية لأسابيع العطلات الطويلة هذه.[2]

مراجع[عدل]

  1. ^ "China National Day 2022 (Golden Week Holiday)". www.chinahighlights.com (بالإنجليزية). Archived from the original on 2023-05-06. Retrieved 2022-08-06.
  2. ^ "政协委员建议取消黄金周 提交报告供旅游局参考" [أعضاء المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني يقترحون إلغاء تقديم تقارير الأسبوع الذهبي لمرجع مكتب السياحة]. news.cctv.com (بالصينية). Archived from the original on 2023-05-27. Retrieved 2022-08-06.

وصلات خارجية[عدل]