أسرة مختلة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من أسرة مختلة وظيفيا)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأسرة المختلةهي عائلة يتواجد فيها النزاع ، وسوء السلوك/التصرف ، وغالباً ما يكون إهمال الأطفال أو سوء معلملتهم على وجه الخصوص من جانب الآباء مستمراً وبشكل منتظم ، مما يؤدي إلى قيام أشخاص آخرين غيرهم بتلبية مثل هذه الاحتياجات .[1][2] ينمو الأطفال أحيانًا في هذه العائلات على أساس فهمهم أن هذا هو التسلسل الطبيعي للعائلات بشكل عام. والأسر التي تعاني خللاً وظيفيًا هي السبب الرئيسي لانتاج نوعين من الأشخاص البالغين غير الأصحاء ، أحدهما عادة ما يكون مسيئًا بشكل علني ، وقد يتأثر أيضًا بالإدمان ، مثل تعاطي المخدرات™(مثل الكحول أو المخدرات) ، أو أحيانًا مرض عقلي غير معالج.

الآباء والأمهات الذين يعانون من اختلال وظيفي أحداً منهم تربى في عائلة مختلة وظيفياً وقد تأثر بها. في بعض الحالات ، اساءة معاملة أحد الآباء (وهو في الغالب يكون القوة الأكبر في العائلة) لأطفاله أو إهمالهم ، مع عدم اعتراض الوالد الآخر أو عدم قدرته على الإعتراض، يؤدي إلى تضليل الأطفال في الحكم واللوم على أي منهم.

الديناميكية[عدل]

الائتلافات هي أنظمة فرعية داخل عائلات ذات روابط أسرية أكثر صرامة ويعتقد أنها علامة على خلل وظيفي للأسرة. انعزال أحد أفراد الأسرة (سواء الأب أو الأم أو أحد الأطفال) عن الأسرة كاملة. المشاكل والشجار بين الأب والأم (مشاكل متكررة بين البالغين ، سواء كانوا متزوجين أو مطلقين أو منفصلين ، أجريت بعيدا عن الأطفال). العائلة المستقطبة وهو النزاع بين أعضاء العائلة سواء كان بين أحد الأبوين أو الأباء مع أحد أطفالهم. الحريةللجميع (عائلة تناضل بأسلوب "الحرية للجميع" ، على الرغم من أنها قد تصبح مستقطبة عندما تكون مجموعة الخيارات الممكنة محدودة).

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن أسرة مختلة على موقع jstor.org". jstor.org. 
  2. ^ "معلومات عن أسرة مختلة على موقع id.loc.gov". id.loc.gov. 
Nuvola apps bookcase.svg
هذه بذرة مقالة عن التعليم بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.