أسطورة الظلال (رواية)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أسطورة الظلال
معلومات الكتاب
المؤلف أحمد خالد توفيق
البلد  مصر
اللغة العربية
الناشر المؤسسة العربية الحديثة
تاريخ النشر 1 سبتمبر 2009
السلسلة روايات مصرية للجيب
النوع الأدبي أدب الرعب،  وإثارة
الموضوع خيال - مغامرات
التقديم
عدد الأجزاء 80
عدد الصفحات 214

أسطورة الطوطم هي الرواية رقم 71 من سلسلة ما وراء الطبيعة التي تصدرها المؤسسة العربية الحديثة[1] ضمن روايات مصرية للجيب للكاتب أحمد خالد توفيق.[2] تُعدُّ السلسلة أول سلسلة روايات عربية في أدب الرعب.

مقدمة

أسطورة الظلال ! كيف لم أحكها بعد؟ .. أعتقد أنها تناسب الجميع خاصة الأطفال، كما تحتوى موعظة أخلاقية بسيطة هى ألا تثق في الأشخاص الذين لا ظلال لهم. هى نصيحة قديمة قدم الرعب نفسه، لكننا ننساها دوماً .. الأسوأ ممن لا ظل لهم أولئك الذين يتصرف ظلهم بشكل منفصل .. يبدو أن السينما التعبيرية الألمانية قتلت هذا الموضوع بحثاً في أوائل القرن العشرين والأفلام الصامتة الكابوسية الباردة.

مرحباً بك في عالم الظلال وقوم الظلال وأساطير الظلال ..

مرحباً في صالون الدكتور ( رفعت إسماعيل ).[3]

مقتطفات من الكتاب[عدل]

  • “عندما تكون سعيدًا لا يضيرك أن تقضي عيد ميلادك في مقبرة أو خراب ينعق فيه البوم”
  • “لماذا لا يقبل الناس فكرة الهلاوس ؟ .. يعتبرونها إهانة .. من الممكن أن تحتفظ بصفاء عقلك وذكائك , لكن حواسك تخدعك .. هذه ليست إهانة”
  • “عندما يصدر الأسد أنينًا خافتًا كقط جريح .. فهذا يمزق قلبك فعلاً ..”

أبطال الرواية[عدل]

  • د. رفعت إسماعيل عبد الحفيظ هي الشخصية الرئيسية في سلسلة ما وراء الطبيعة للكاتب المصري أحمد خالد توفيق. طبيب أعزب في السبعينات من عمره يروي ذكرياته عن سلسلة من الأحداث الخارقة للطبيعة التي تعرض لها في حياته، أو يروي تجارب أخرى عُرضت عليه بسبب الشهرة التي حققها في مجال الخوارق بعد نشر أخبار عن مغامراته في مجلات أمريكية، وحلوله ضيفاً دائماً على برنامج إذاعي مصري يحمل اسم بعد منتصف الليل.

انظر أيضًا[عدل]

روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ If we want to keep Arabic alive, don’t blame English, thenational.ae. Retrieved 31 July 2017. نسخة محفوظة 29 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ "أحمد خالد توفيق – إضاءات". www.ida2at.com. مؤرشف من الأصل في 12 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ 09 يونيو 2018. 
  3. ^ "شبكة روايات التفاعلية - روايات مصرية للجيب - ArabO". www.arabo.com. مؤرشف من الأصل في 06 نوفمبر 2008. اطلع عليه بتاريخ 09 يونيو 2018. 
  4. ^ "شبكة روايات التفاعلية - روايات مصرية للجيب - ArabO". www.arabo.com. مؤرشف من الأصل في 06 نوفمبر 2008. اطلع عليه بتاريخ 09 يونيو 2018.