المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

أسلاك اللحام ذات القلب الصهور

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)

سلك اللحام ذو القلب الصهور (بالإنجليزية: Flux Cored Wire) هو سلك لولبي معبأ بمواد مصهورة ومزيج من المعادن. ويستخدم لعمليات اللحام التي يطلق عليها الماج. السلك مصنوع من صفيحة مشكلة على البارد على شكل حرف U، وبعدها يعبأ بالمعادن المصهورة، ومن هنا يتشكل السلك المطلوب حسب القطر والسماكة المطلوبة.

اكتشاف أسلاك اللحام ذات القلب الصهور[عدل]

في عام 1920 كانت تقنيات اللحام مازلت بدائية وغير متطورة. كانت المعادن تلحم بإسلاك لحام صلبة بدون الفلكس مما جعل من عملية اللحام عملية ضعيفة وغير دقيقة، أما اليوم فقد أصبحت عمليات اللحام أكثر دقة وأكثر صلابة مما كانت عليه في السابق.

في عام 1927 قام Franz Letiner Seelendraht، والذي كان يعمل رئيسا لأعمال الصلب والتي تأسست على يد ألبرت بوهلر Albert Böhler لاحقا Böhler Uddeholm وهنا كانت بداية الثورة في عالم تقانة اللحام.

أسلاك اللحام ذات القلب الصهور أصبحت اليوم تحتوي على معادن وعناصر مصهورة والتي تعطي ميزات لحام متميزة. أول قضبان مغطاة كانت من بوهلر هي FOX SPE and FOX EV 50 والتي طورت في عام 1930. وفي عام 1934 طور أول قضيب إلكترود لمعالجة وصيانة الفولاذ غير القابل للصدأ والذي ما زال يستخدم حتى يومنا هذا.

وصلات خارجية[عدل]

Transistor stub.svg
هذه بذرة مقالة عن الإلكترونيات أو العاملين في هذا المجال بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.