المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

أصول عسكرية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2013)

في الاستخدام العسكري، تُشير الأصول العسكرية إلى الأسلحة أو وسائل إنتاج الأسلحة أو غيرها من الأجهزة والقدرات الدفاعية أو الهجومية.

الوصف[عدل]

سواء أكانت الأصول العسكرية عبارة عن أصول رأسمالية، أو جزء من البنية التحتية العامة، فهذا أمر يخص التعريف فحسب. فقد ينظر مخططو الحروب إلى الأفراد والعناصر الأخرى في مناطق الحرب والمناطق الخاضعة لسيطرة المتمردين باعتبارهم أصولاً عسكرية وليس جزءًا من البنية التحتية المدنية. ويُمكن أن يشمل هذا خطوط القطارات ومحطات المياه والمصانع الزراعية وإمدادات الدواء.

تُستخدم الصور اللمسية للكشف عن الأصول المخبأة العالية القيمة، مثل أماكن المدفعية ومكبات الذخيرة والمواقع اللوجيستية الأخرى. فمن شأنالتضاريس الأرضية والقرب من الوحدات المدعومة أن يؤثر على المواقع الممكنة للطرق اللوجيستية ومكبات الذخيرة ومخازن الإمدادات ومناطق التجمعات. نظرًا لأن المؤسسة العسكرية بحكم تعريفها تنتهج الاتساق والانتظام، فإنه غالبًا ما يتم استهداف أنماط التموضع والتخفي من قِبل القوات المعادية (مثل المدفعية والغارات الجوية). حيث أن حجم العناصر وشكلها والبيئة المحيطة بها تكشف في الغالب عن موقع الأصول العسكرية والأهداف المحددة.

وذكرت مارلين وارنج في الثمانينيات أنه في ظل نظام الحسابات القومية الخاص بالأمم المتحدة، لم يكن هناك أداة للتفريق بوضوح بين الاستثمار في المصالح العامة في مقابل الاستثمار في الأسلحة، وأن هذا قد أدى إلى تشويه النظام النقدي بأكمله. انظر الإصلاح النقدي لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع.

انظر أيضًا[عدل]

Cannon model 1.png
هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بالعسكرية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.