هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

أطباء حول العالم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
شعار منظمة أطباء حول العالم

أطباء حول العالم (DWW) هو مؤسسة خيرية مقرها في المملكة المتحدة تأسست في أبريل 2000 بعد المجازر في البوسنة و الهرسك لتوفير الإغاثة الطبية والمساعدات لأولئك الذين هم في حاجة دون أي وصول أو يعني على الرعاية الطبية الأساسية. DWW هي منظمة غير حكومية إنسانية توفر الإغاثة الطبية لجميع المحتاجين بغض النظر عن العرق أو الدين أو الجنسية. في عام 2004 تم إنشاء فرع في تركيا في اسطنبول وقام بتقديم عدة خدمات طبية و صحية مثل ما قدم للمتضررين من الأزمة السورية والأزمة العراقية. يضع فرع المملكة المتحدة المزيد من التركيز على السياقات التنموية، في حين أن فرع التركي يركز أكثر على سيناريوهات الطوارئ و تقديم الخدمات الصحية والطبية و يطلق على الفرع التركي بالتركية (YERYÜZÜ DOKTORLARI).

أطباء حول العالم تستخدم نهج الرعاية الصحية الأولية، والعمل مع المنظمات الشعبية المحلية من أجل تقليل التكاليف وزيادة فعالية عملياتها. المشاركة المجتمعية والاستدامة هي الأساس لجميع مشاريعها. في تاريخها القصير، أطباء حول أنحاء العالم قد وفرت بالفعل الرعاية الطبية لعشرات الآلاف من الناس في أربع قارات، وكذلك تسهيل أعمال الإغاثة الطبية لعدد من منظمات الإغاثة الدولية الأخرى التي لا تهدف للربح . الأطباء في جميع أنحاء العالم يعمل على هذه المنصات الثلاثة لتوفير المساعدات الطبية:

  1. الإغاثة في حالات الطوارئ: يقدم فريق الاستجابة للطوارئ DWW لإغاثة عاجلة على المدى القصير في حالة الكوارث، سواء من صنع الإنسان أو الطبيعة.
  2. تمديد الإغاثة الطبية: بعد معالجة قضايا الرعاية الصحية العاجلة، تركز DWW على الوقاية من الأوبئة وتفشي العدوى بسبب سوء النظافة والظروف المعيشية دون المستوى الأمثل.
  3. إعادة التأهيل و الاعمار والتعليم الطبي: هذا البرنامج يتمثل في تقديم الإغاثة الطبية على المدى الطويل بالتعاون مع الأطباء المحليين. يتم التركيز كثيرا على المساعدة في إعادة تأهيل المجتمعات لم تعد في حالة حرب في إعادة تأسيس نظام الرعاية الصحية. وتلتزم DWW لتوفير التعليم الطبي والتدريب لعمال الرعاية الصحية المحليين كلما أمكن ذلك.

أنظر أيضا[عدل]

مواقع المنظمة[عدل]

المراجع[عدل]

  • موقع المنظمة الرسمي