أعلام الولايات الكونفدرالية الأمريكية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

كان هناك ثلاثة تصاميم متعاقبة للعلم الوطني وكانت هذه الأعلام بمثابة الأعلام الوطنية الرسمية للولايات الكنفدرالية الأمريكية (الولايات الكنفدرالية أو "الكنفدرالية") أثناء وجودها بين عامي 1861-1865.

منذ نهاية الحرب الأهلية الأمريكية، تم استخدام العلم الكنفدرالي بشكل رسمي أو بصورة خاصة، بمختلف تصاميمه، تحت مظلة الجدل الفلسفي والسياسي والثقافي والعنصري في الولايات المتحدة. تم استخدامه في أعلام الولايات، المدن، البلدات والمقاطعات. كما شمل المدارس، الجامعات، الكليات والجمعيات الأهلية, كما تم أيضاً استخدامه من قبل الأفراد.

علم ولاية الميسيسيبي يضم شكلاً شبيه بالعلم الكنفدرالي المستخدم في المعارك في الزاوية اليسرى العليا، وهي الولاية الأمريكية الوحيدة التي قامت بذلك. علم ولاية جورجيا يشبه إلى حد بعيد العلم الكنفدرالي الوطني الأول، أيضاً تم استخدام علم "النجوم والأشرطة" وهو تصميم سابق دمج العلم الكنفدرالي المستخدم في المعارك وذلك قبل عام 2001.

الأعلام الوطنية[عدل]

العلم الوطني الأول: "نجوم وأشرطة" (1861-1863)[عدل]

علم الكنفدرالية "نجوم وأشرطة"، تم الإستيلاء علية من قبل جيش الإتحاد في كولومبيا، ساوثت كارولينا.
ثلاث إصدارات من علم الولايات الكنفدرالية الأمريكية وعلم المعركة الكنفدرالي يتم عرضهم على هذا الملصق المطبوع عام 1896. يمكن أن ينظر إلى "النجوم والأشرطة" في الجانب الأيسر العلوي. يقف في المركز ستونوول جاكسون، بي. جي. تي. بروغارد و روبرت إدوارد لي ويحيط بهم تماثيل كلاً من جيفيرسون ديفيس و ألكسندر ستيفينز بالإضافة إلى ضباط من الجيش الكنفدرالي من أمثال جيمس ونغستريت و أي. بي. هيل

العلم الكنفدرالي الأول، غالباً ما يطلق عليه "نجوم وأشرطة"، تم استخدامة من الفترة مابين 4 مارس 1861 إلى 1 مايو 1863. وقد صمم العلم من قبل الفنان الألماني/البروسي نيكولا ماريون في ماريون (ألاباما) ويشبة علم الإمبراطورية النمساوية (والتي عرفت لاحقاً بالنمسا-المجر، وحالياً تعرف بجمهورية النمسا).[1][2] تم اعتماد علم "النجوم والأشرطة" في 4 مارس 1861، في أول عاصمة وطنية مؤقتة وهي مونتقمري، ألاباما، ورفع العلم فوق قبة العاصمة الكنفدرالية الأولى.

العلم الوطني الثاني "راية الفولاذ المقاوم" (1863-1865)[عدل]

خلال فترة طلب تقديم العروض للعلم الوطني الكنفدرالي، كان هناك العديد من التصاميم المقترحة، وكان أغلبها يتضمن علم المعركة، والذي أصبح في عام 1863 معروفاً وذو شعبية كبيرة بين أولئك الذين يعيشون في الكنفدرالية.

يعرف العلم باسم "راية الفولاذ المقاوم" وقد صمم من قبل وليان طومسون، وهو محرر صحفي وكاتب في سافانا (جورجيا) بالإشتراك مع وليام روس بوستيل.[4][5][6][7][8][9] يشير اسم العلم "راية الفولاذ المقاوم" إلى الميدان الأبيض النقي والذي يحتل جزءاً كبيراً من تصميم العلم.

العلم الوطني الثاني
(مايو 1, 1863 – مارس 4, 1865[3]), 2:1 بنسبة

العلم الوطني الثالث "راية الدم الملطخ" (1865)[عدل]

العلم الوطني الثالث (بعد مارس 4, 1865)

أعتمد العلم الوطني الثالث (والذي يطلق علية أيضاً "راية الدم الملطخ") في 4 مارس 1865. تم اقتراح الشريط العمودي الأحمر من قبل الرائد أرثر روجرز، الذي جادل بان الحقل الأبيض في الراية السابقة يمكن أن يتم الخلط بينها وبين راية الهدنة: حينما يعلق العلم في السارية ولا يكون هناك رياح، يختفي الجزء العلوي الأيسر من العلم من غير قصد وبالتالي تظهر الراية كأنها بيضاء بالكامل.

أعلام أخرى[عدل]

"العلم الأزرق الجميل"

بالإضافة إلى الأعلام الكنفدرالية الوطنية، هنالك الكثير من الأعلام واللافتات التي تم تناقلها واستخدامها من قبل الجنوبيين خلال الحرب. من أشهر تلك الأعلام "العلم الأزرق الجميل" والذي أستخدم بصورة غير رسمية خلال الأشهر الأولى من 1861. كما تم أيضاً استخدام علم "فان دورن راية المعركة" من قبل القوات الكونفدرالية والتي كانت تقاتل في كلاً من منطقة غرب نهر المسيسيبي والتي يطلق عليها ترانس-ميسيسيبي وفي منطقة المعارك الغربية. بالإضافة إلى ذلك، كانت هنالك العديد من الوحدات العسكرية التي تقاتل تحت رايات وأعلام خاصة بها.

علم المعركة[عدل]

كان علم جيش شمال ولاية فرجينيا مربع الشكل، بأحجام مختلفة حسب قطاعات الخدمة: 52 بوصة (130 سم) للمشاة، 38 بوصة (97 سم) للمدفعية، 32 بوصة (81 سم) للفرسان. بدأ استخدامه في المعارك منذ بدايات ديسمبر 1861 وحتى سقوط الكنفدرالية. اللون الأزرق في الخطوط العرضية المتقاطعة كان أزرقاً داكناً، بعكس الأزرق الخفيف الذي كان في علم البحرية.

النجوم الموجودة في العلم ترمز إلى عدد الولايات الكنفدرالية. المسافة بين النجوم استمرت في التناقص كلما زاد عدد الولايات المنظمة إلى الكنفدرالية، لتصل إلى ثلاثة عشر نجمة عندما انضمت الفصائل الإنفصالية في كل من كنتاكي وميزوري وذلك في اواخر العام 1861.[10]

علم المعركة لجيش شمال فرجينيا

مراجع[عدل]

  1. ^ "Nicola Marschall". The Encyclopedia of Alabama. April 25, 2011. اطلع عليه بتاريخ July 29, 2011. The flag does resemble that of the لغة ألمانية European nation of Austria, which as a مملكة بروسيا artist, Marschall would have known well. 
  2. ^ Hume، Edgar Erskine (August 1940). "Nicola Marschall: Excerpts from The German Artist Who Designed the Confederate Flag and Uniform". The American-German Review. اطلع عليه بتاريخ 26 يونيو 2015. 
  3. أ ب "Confederate States of America government". مؤرشف من الأصل في 30 ديسمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ October 5, 2014. 
  4. ^ Preble 1872, pp. 414–417
  5. ^ Preble 1880, pp. 523–525
  6. ^ Thompson، William T. (April 23, 1863). "Daily Morning News". Savannah, Georgia. 
  7. ^ Thompson، William T. (April 28, 1863). "Daily Morning News". Savannah, Georgia. 
  8. ^ Thompson، William T. (May 4, 1863). "Daily Morning News". Savannah, Georgia. 
  9. ^ Loewen، James W.؛ Sebesta، Edward H. (2010). The Confederate and Neo Confederate Reader: The Great Truth about the 'Lost Cause'. Jackson, Mississippi: University Press of Mississippi. صفحة 13. ISBN 978-1-60473-219-1. OCLC 746462600. اطلع عليه بتاريخ December 5, 2013. Confederates even showed their preoccupation with race in their flag. Civil War buffs know that 'the Confederate flag' waved today was never the official flag of the Confederate States of America. Rather, it was the flag of the Army of Northern Virginia. During the war, the Confederacy adopted three official flags. The first, sometimes called 'the Stars and Bars,' drew many objections 'on account of its resemblance to that of the abolition despotism against which we are fighting,' in the words of the editor of the Savannah Morning News, quoted herein. 
  10. ^ Coski 2005, p. 11

روابط خارجية[عدل]