أكاديمية فليبس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

إحداثيات: 42°38′50″N 71°07′54″W / 42.64734°N 71.13156°W / 42.64734; -71.13156

أكاديمية فيلبس

أكاديمية فليبس (معروف أيضا باسم "أندوفر" أو "فليبس أندوفر") مدرسة ثانوية مستقلة بتعليم مشتركة تقع في مدينة أندوفر بالقرب من مدينة بوسطن في ولاية ماساتشوسيتس في الولايات المتحدة.

أسس صاميويل فليبس أكاديمية فليبس في عام 1778 م خلال الثورة الأمريكية. وقع جون هانكوك مقالات نظام الأكاديمية، ووفد جورج واشنطن عليها عندما كان الرئيس.

رسم بول ريفير شعار الأكاديمية الكبير، ويتكون من رموز نحلات وخلية نحل والشمس. شعار الأكاديمية "تتوقف النهاية على البداية". وشعارها الثاني "لا لنفسه".

يذكر من مهام الأكاديمية في دستورها تعهدا أن تزيد "شباب من كل حي" بمناسب التعليم، واتسعت هذه المهمة مع الوقت. أصبحت مشتركة بين الشبان والبنات عندما اندمجت الأكاديمية في إخوة الأكاديميتها "أكاديمية آبوت" في عام ١٩7٣. اليوم هناك تلاميذ فيها من كل ولاية أمريكية و٣٠ بلدا.

تعتبر الأكاديمية أن من المهم أن تؤسس مجتمعا يشجع تلاميذها المختلفين على أن يفهموا ويحترموا أنفسهم. يعهد دستور أكاديمية أليها بإعداد "شبابها من كل حي" أن يفهموا أن "الفضيلة بدون العلم ضعيفة، لكن العلم بدون الفضيلة خطير."

من التلاميذ المشهورين الذين تخرجوا من الأكاديمية رئيس الولايات المتحدة جورج ه.و. بوش، أبوه والرئيس السابق جورج و. بوش، مدير العراق المؤقت بول بريمر، وممثلان همفري بوغارت وجاك ليمون.