هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

أكرم بلقايد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (يونيو 2021)

أكرم بلقايد هو صحفي و كاتب مقالات جزائري يعيش في باريس، ولد عام 1964م في الجزائر العاصمة، من أم تونسية وأب جزائري. يكتب في مجلتي "Le Monde Diplomatique (العالم الديبلوماسي)"، و "Afrique Mediterranée Business"، وفي الموقع الإلكتروني "(المغرب العربي الناشئ) Maghreb Émergent". كما يساهم في صحيفة "(صحيفة وهران اليومية) Le Quotidien d’Oran" الجزائرية الناطقة بالفرنسية.[1] وهو بالفعل مؤلف كتاب Être arabe aujourd hui (Carnets Nord، عام 2011م).

أكرم بلقايد
أكرم بلقايد
Akram Belkaïd (19e Maghreb des Livres, Paris, 16 fév. 2013).jpg

معلومات شخصية
الميلاد عام 1964م
الجزائر (مدينة)،  الجزائر
الإقامة باريس،  فرنسا
مواطنة  الجزائر
الجنسية  الجزائر
الحياة العملية
المهنة صحفي، كاتب

سيرة ذاتية[عدل]

ولد أكرم بلقايد عام 1964م في الجزائر العاصمة، ويعمل صحفياً في صحيفة Monde diplomatique (العالم الديبلوماسي)، كما يتعاون مع موقع Orient XXI، وإصدارات Afrique magazine (مجلة افريقيا)، و Afrique Méditerranée Business (AMB). وهو أيضًا كاتب عمود في Quotidien d'Oran صحيفة وهران اليومية حيث ينشر عمودين في الأسبوع؛ عمود الهجرة (منذ أبريل 2005م)، وعمود الاقتصاد (منذ يناير 2008م).[2]

ألّف العديد من الكتب عن المغرب العربي والجزائر، بالإضافة إلى مجموعة من القصص القصيرة التي تتكشف في العالم العربي عشية غزو العراق في مارس 2003م، كما أنه يحتفظ بمدونة تسمى Lignes quotidiennes.[2]

أعماله[عدل]

كتب أكرم بلقايد مجموعة من المقالات والكتب بالفرنسية، من بينها:

المراجع[عدل]

  1. ^ "أكرم بلقايد". orientxxi.info. مؤرشف من الأصل في 13 يناير 2018. اطلع عليه بتاريخ 08 يونيو 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. أ ب Akram (2013-05-23). Retours en Algérie. CARNETS NORD. ISBN 978-2-35536-071-8. مؤرشف من الأصل في 1 ديسمبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "Retours en Algérie". مؤرشف من الأصل في 29 نوفمبر 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)