يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

ألاريك الأول

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ألاريك الأول
صورة معبرة عن ألاريك الأول

معلومات شخصية
الميلاد 370
داقية
الوفاة 410
كوزنسا
مكان الدفن Busento   تعديل قيمة خاصية المدفن (P119) في ويكي بيانات
مواطنة قوط غربيون   تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الديانة آريوسية
أبناء ثيودوريك الأول، وPélagie[1]   تعديل قيمة خاصية أبناء (P40) في ويكي بيانات
الأب Athanaric   تعديل قيمة خاصية الأب (P22) في ويكي بيانات
المهنة sovereign   تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2009)

ألاريك الأول (حوالي 370—410) ملك القوط الغربيين بين عامي 395-410، اشتهر بنهبه روما (410). كان أول ملك حقيقي للقوط الغربيين، وقد أدرك بعد عشرين عاماً من الحرب المتواصلة والدائمة أهمية صورة الملك الذي يدير السلطة العليا، لم يكن مستشاراً فحسب بل وكوندوتييرو إذا لزم الأمر.[2]

كان الأريك زعيماً قوطياً همجياً قضى بعض السنين في خدمة الجيش الروماني . ففي تلك الايام الصعبة التي كانت تجتازها الامبراطورية الرومانية ، جرت العادة أن يستخدم الأوروبيون جماعة من الهمجيين . غير أن تلك السياسة تكشفت عن أنها خطرة ، ذلك بان أول دفعة من الهمجيين أعتادت حياة الترف في روما ، فمالت إلى التحول عن مستخدميها .

وخاب أمل الآريك كثيراً لما لم يحصل على أي ترقية بعد خدمته الأمبراطور ثيودوسيوس ، فغادر روما واستطاع أن يجعل نفسه زعيماً على الفيزيغوت ، وغزا اليونان ، ولكنه أوقف مؤقتاً من قبل الرومان . ثم خدم مجدداً في الجيش الروماني في ظل الأمبراطور هونوريوس ، ويخطيء من يعتقد أن الرومان تعلموا الدرس ، فقد انزعج الأريك مجدداً سنة ٤١٠ م ، وانقلب على أسياده ، فتحول إلى العاصمة ونهبها .

مصادر[عدل المصدر]

  1. ^ مستورد من : Pélagie
  2. ^ Biografia de Alarico I