ألعازار أفاران

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
ألعازار أفاران
معلومات شخصية
تاريخ الوفاة سنة 162 ق م  تعديل قيمة خاصية (P570) في ويكي بيانات
سبب الوفاة قتل في معركة  تعديل قيمة خاصية (P509) في ويكي بيانات
الأب متتيا الكاهن  تعديل قيمة خاصية (P22) في ويكي بيانات
إخوة وأخوات
الحياة العملية
المهنة مقاتل  [لغات أخرى]   تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
بطولة ألعازار ، لوحة محفورة في ماكلين الكتاب المقدس بعد لوحة للرسام فيليب جيمس دي لوثربورغ, 1815.

ألعازار أفاران،[1] المعروف أيضا باسم العازار موكابيوس والعازار حاشوراني/ شوراني (بالعبرية: אלעזר המכבי العازار حاموكابي، אלעזר החורני العازار حاشوراني، توفي 162 قبل الميلاد) كان الابن الرابع لمتتيا الكاهن والشقيق الأصغر ليهوذا المكابي. قُتل في معركة بيت زكريا خلال ثورة المكابيين.

لا يُعرف سوى القليل عن العازار ، باستثناء موته البطولي كما قيل. وفقًا لفيفة أنتيوكوس، رأى والده فيه متعصبًا بين المتعصبين ، مثل بنحاس. في 2 مكابيس 8: 21-23 قيل أن العازار قرأ من التاناخ أمام الناس قبل بدء المعركة الأخيرة في 3 مكابيس 6: 16-19. احتفاء به ظهرت وفاة العازار موضوعًا شائعًا للفن في العصور الوسطى ، حيث أعطيت أهمية نمطية كتهيئة تضحية المسيح لنفسه من أجل البشرية.[2] رحب الفنانون بفرصة تصوير فيل ، على الرغم من أن معظمهم لم يروا قط ، فإن النتائج غالبًا ما تكون غريبة. يتم تصويره أيضًا في لوحة للفنان الفرنسي غوستاف دوريه من القرن التاسع عشر.

تم تسمية المستوطنة الإسرائيلية ، الإزار ، في غوش عتصيون ، بالقرب من موقع معركة بيت زكريا ، من بعده. أيضا هناك شوارع سميت باسمه في القدس وفي تل أبيب.

مراجع[عدل]

  1. ^ 1 Maccabees 6:43-53 نسخة محفوظة 2020-04-26 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ "Speculum Woodcuts and Miniatures". UC Press E-Books Collection, 1982-2004. مؤرشف من الأصل في 3 نوفمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 18 نوفمبر 2012. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]

هذه بذرة مقالة عن محارب بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.