ألكسندر هاميلتون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ألكسندر هاميلتون
صورة لعملة الدولار الأمريكي من فئة 10 دولار ويظهر فيها صورة لألكسندر هاميلتون

ألكسندر هاميلتون (بالإنجليزية: Alexander Hamilton).

(11 يناير 1755 أو 1757 - 12 يوليو 1804) هو أحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة وكبير مساعدي الجنرال جورج واشنطن. يعتبر أحد أكثر المؤثرين في صياغة دستور الولايات المتحدة ومؤسس النظام المالي الأمريكي ومؤسس الحزب الفدرالي، أول حزب سياسي قائم على توجهات الناخبين في العالم. ولكونه زيراً للخزانة، كان هاميلتون المحرك الرئيسي للسياسات الاقتصادية في إدارة جورج واشنطن. تولى هاميلتون زمام المبادرة في تمويل ديون الدولة من قبل الحكومة الفيدرالية، وإنشاء بنك وطني، ونظام التعريفات الجمركية، والعلاقات التجارية الودية مع بريطانيا. قاد الحزب الفدرالي، التي أنشئ أساساً لدعم وجهات نظره. كان يعارضه الحزب الديمقراطي-الجمهوري، بقيادة توماس جيفرسون وجيمس ماديسون، الحزب الذي كان يحتقر بريطانيا ويخشى أن السياسات هاملتون القائمة على وجود حكومة مركزية قوية ستضعف الالتزام الأميركي تجاه التوجه الجمهوري للدولة.

ولد هاميلتون خارج إطار الزواج ونشأ في جزر الهند الغربية. ساعده بعض الأثرياء المحليين للحصول على التعليم الجامعي بعد أن تيتم وهو طفل. وبسببما يتمتع به من قدرة وموهبه، تم إرساله إلى كلية الملك في مدينة نيويورك والتي تعرف الآن بجامعة كولومبيا. لعب هاميلتون دورا رئيسيا في حرب الاستقلال الأمريكية، ففي بداية الحرب في عام 1775، قام بتنظيم شركة سلاح المدفعية، وسرعان ما أصبح أحد كبار مساعدي الجنرال واشنطن، رئيس الأركان للقوات الأمريكية. أرسله واشنطن في العديد من البعثات الهامة لنقل تعليماته للجنرالات أثناء الحرب. وبعد الحرب، تم انتخاب هاميلتون ليكون عضواً في كونغرس الاتحاد عن نيويورك. استقال بعدها لممارسة القانون، وأسس بنك نيويورك. وكان هاميلتون من بين الساخطين عن الحكومة الوطنية الضعيفة. فقاد اتفاقية أنابوليس التي أثرت على الكونغرس لإصدار دعوة للاتفاقية فيلادلفيا التي نادت بوضع دستور جديد. وكان مشاركا نشطا في فيلادلفيا وساعد في تحقيق التصديق من خلال كتابة 51 من 85 دفعات من والأوراق الفيدرالية. وحتى يومنا هذا، تعتبر واحدة من أهم المراجع في تفسير الدستوري.


وهو سياسي أمريكي وأول من تقلد منصب وزير الخزانة في الولايات المتحدة بعد استقلالها ولد ألكسندر هاميلتون في 11 كانون الثاني - يناير من سنة 1755 أو من سنة 1757 في جزيرة نيفيس التابعة لسانت كيتس ونيفيس. شغل هاميلتون منصب وزير الخزانة ما بين 11 أيلول من عام 1789 إلى 31 كانون الثاني من عام 1795.توفي ألكسندر هاميلتون في 12 تموز - يوليو من سنة 1804 في مدينة نيويورك.

ولد ألكسندر هاملتون في شارلستون، عاصمة جزيرة نيفيس، في جزر ليوارد. نيفيس واحدة من جزر الهند الغربية البريطانية. هاميلتون المولودين لراشيل فاوست باك، امرأة متزوجة من جزئية النسب الفرنسية هاجينوت ، وألف جيمس هاملتون، الابن الرابع للاسكتلندي ليرد ألكسندر هاملتون ل جرانج، ايرشاير.

الدته انتقلت مع الرضيع هاميلتون إلى سانت كروا في جزر فيرجن، ثم قضت بالدانمرك. فإنه ليس من المؤكد ما إذا كانت سنة الميلاد هاملتون 1757 أو 1755؛ وقد قبلت معظم الأدلة التاريخية بعد وصول هاملتون في أمريكا الشمالية تؤيد الفكرة القائلة بأن أنه ولد في عام 1757، والعديد من المؤرخين هذا تاريخ الميلاد. وسجلت وقت مبكر من الحياة في هاملتون في منطقة البحر الكاريبي في الوثائق التي نشرت لأول مرة باللغة الدانمركية في عام 1930؛ قد تسبب هذه الأدلة المؤرخون منذ ذلك الحين إلى اختيار سنة ميلاد من 1755. هاميلتون سرد له سنة الميلاد ك 1757 عندما وصل لأول مرة في ثلاثة عشر مستعمرات. أنه يحتفل بميلاده في 11 كانون الثاني/يناير. في الحياة في وقت لاحق، قال أنه يميل لإعطاء عمره فقط في الأرقام جولة. قائمة أوراق الوصية من سانت كروا في 1768، بعد وفاة والده في هاميلتون، له، ثم 13 عاماً، تاريخ التي من شأنها دعم سنة ميلاد من 1755. قد أوضح المؤرخون سنة الميلاد مختلفة بما يلي: إذا كان صحيحاً 1755، هاملتون قد سعيت ليبدو أصغر سنا من زملائه في الكلية أو ربما تود على تجنب الوقوف عليها ككبار السن؛ من ناحية أخرى، إذا 1757 الصحيح، قد تكون وثيقة الوصية التي تشير إلى سنة ميلاد من 1755 في الخطأ، أو هاملتون قد تحاول تمرير ك 13، ولكي تكون أكثر المؤهلين للعمل بعد وفاة والدته.

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.