المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
المحتوى هنا بحاجة لإعادة الكتابة، الرجاء القيام بذلك بما يُناسب دليل الأسلوب في ويكيبيديا.

ألوكا زولديك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
Crystal Clear app kedit.svg
هذه المقالة ربما تحتاج لإعادة كتابتها بالكامل أو إعادة كتابة أجزاءٍ منها، لتتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا. فضلًا ساعد بإعادة كتابتها بطريقة مُناسبة. (أكتوبر 2017)

ألوكا (باليابانية: アルカ=ゾルディック, Aruka Zorudikku) هي الابنة ما قبل الأخيرة لعائلة الزولديك الشهيرة.

المظهر[عدل]

لدى ألوكا شعر طويل أسود، عيون زرقاء، بشرة شاحبة. وهي ترتدي الملابس التقليدية للميكو (خادمات أضرحة الشنتو) ، مع الأحذية وعقال رأس مزين بوجوه الكرتون العاطفية. تحيط وجهها باثنين من أقفال الشعر، كل واحدة معقودة بأربعة من عصابات الشعر زُينت مع نفس الرسوم الكرتونية التي على عقال رأسها. عندما كانت طفلة، كانت ألوكا طويلة الكتف، ذات شعر فوضوي قليلا، وترتدي السراويل.

القصة[عدل]

ظهرت قصتها في آرك انتخاب رئيس جمعية الصيادين الثالث عشر.

عندما كانت ألوكا صغيرة اكتشف كيلوا قدرتها على تحقيق الأمنيات وبينما كانت تلعب مع خادمتها أصبحت عيناها وفمها سوداوان ففزعت الخادمة وذهبت لمناداة كيلوا فتمنى من ألوكا ان ترفعه عالياً ثم عادت ألوكا إلى طبيعتها وعندما سألته عائلته عن السبب حكى لهم ما يعرفه، وفيما بعد تأمر العائلة الخادمة بعدم تنفيذ طلبات ألوكا فطلبت ألوكا اربعة طلبات لم تنفذهم الخادمة فماتت الخادمة وشخص اخر وتأتى خادمة اخرى وتتمنى من ألوكا ان تصبح مليارديرة فتحقق\فيحقق ألوكا الامنية ثم تأتى عائلة الزولديك بخادمة اخرى مهمتها الوحيدة هى تنفيذ اوامر ألوكا فتطلب\يطلب ألوكا طالبات مجنونة ومستحيلة مثل:اعطينى كبدك وعمودك الفقرى وبالطبع لم تنفذ الخادمة لتموت هى وحوالى 65 شخص ثم تقرر عائلة الزولديك حبسها في غرفة بمفردها مليئة بالالعاب والدمى ثم يعود كيلوا وينقذها

القوة[عدل]

على عكس باقي أبناء عائلة زولديك الّذين تم تدريبهم منذ سن صغيرة لامتلاك قدرات كالمقاومة العالية للسموم والكهرباء والقوة الجسدية الكبيرة، إلاّ أنّ ألوكا وحسب كلام إيلومي لا تمتلك اي قدرات قتالية وهي طفلة عادية عندما يتعلق الامر بالقتال ولكن هذه لا يعنى انها ليست قوية فهي من نوع التخصص وكما انها قادرة على تحقيق اى امنية على شرط تنفيذ ثلاث طلبات وعندما يتم إنجاز الطّلبات الثلاثة، تتحوّل عينا ألوكا إلى الأسود بالكامل بالإضافة إلى فمها، ويتحوّل هو نفسها إلى كيانٍ مجهول. لا يجب  بالضرورة أن يكون الشخص الّذي ينفّذ الطّلبات الثلاثة هو نفسه صاحب الأمنية، فيمكن لأي أحد كان حاضرًا أثناء تنفيذ الطّلبات أن يتمنى الأمنية في حضرة ألوكا (نانيكا)، والّذي سيجيب عادة بكلمة "آي" ليُأكّد أن الأمنية ستتحقّق. حسب كلام كيلوا، حجم وسعة ونوعية الأمنية الّتي تستطع ألوكا تحقيقها غير محدود، وكلّما كانت الأمينة الّتي حقّقها ألوكا كبيرة، ازداد حجم الطلبات الّتي سيطلبها في المرّة القادمة. الشّخص الّذي سيتحمّل وزن الطّلبات الثلاث التالية لن يكون الشّخص الّذي حقّقتْ له ألوكا آخر أمنية، بل من سيأتي بعده ليطلب أمنية هو الآخر. وإن رفض ذلك الشّخص تنفيذ طلبات ألوكا أربع مرّات، فسيموت ذلك الشّخص ومن يحب إضافة لأشخاص آخرين حسب حجم الأمنية السابقة (عدد الأشخاص الّذين سيموتون جرّاء ذلك يتوقّف على جحم الأمنية السابقة، لكن أقل عدد هو اثنين، متلقّي الطّلبات وأكثر شخص يحبّه). الأشخاص الآخرين الّذين سيموتون رفقة متلقّي الطّلبات ومن يحب، يتم تحديدهم بحسب أكثر الأشخاص الّذين قضى معهم متلقّي الطّلبات أكثر وقت بغض النّظر إن كان يحب ذلك الشخص أم لا. ففي حالة كاسوغا، خادمة لدى عائلة زولديك، رفضت أربعة طلبات لألوكا، وما يعادل قيمة الأمنية السابقة الّتي كانت تحويل ياسوها إلى ميليارديرة، تحمّلته كاسوغا، وبالتّالي فهي وحبيبها و65 شخصًا آخر سُحقوا حتّى الموت بسب رفض الطّلبات.تنقسم قواعد الامنيات إلى اثنين

قواعد يعلمها جميع افراد الزولديك[عدل]

1.إن فشل أحدهم في تلبية طلبات ألوكا ومات، فإن صعوبة طلبات ألوكا ترجع للمستوى 1، وهذا هو أفضل وقت لطلب أمنية من ألوكا.

2.إن طلب ألوكا من شخص ما تلبية طلب ما، فلا يمكنه الانتقال لشخص آخر وطلب منه طلبات أخرى. أي أنّه إذا اختفى ذلك الشخص عن أنظار ألوكا، فإنه لن يطلب من أيّ أحد آخر أيّ طلب بعد ذلك حتّى يعود ويكمل طلباته مع ذلك الشخص.

3.إن مات الشخص الّذي لبّى طلبات ألوكا وهو بصدد تقديم طلب آخر، فسيعتر ذلك كفشل في تلبية الطّلبات وسيموت على الأقل شخص واحد. 4.لا يستطيع ألوكا تقديم أيّ طلبات إن لم يعرف اسم الشخص الّذي سيطلب منه. 5.لا يستطيع شخص واحد أن يطلب أكثر من أمنية واحدة على حدى، لكن كيلوا يعرف طريقة ما لتجاوز هذه القاعدة.

قواعد لا يعلمها سوا كيلوا[عدل]

  1. عندما تحقق الوكا الامنية فأن الشخص الذي طلب الأمنية يستطيع ان يضع شروط للامنية.
  2. ذا طُلبت الامنية لشفاء شخص يجب ان تلمس الوكا الشخص المصاب ، ولن يكون هناك رد عنيف من الوكا كما زعم كيلوا، بل هو من اختراع هذا الشرط لأسبابه الشخصية
  3. عندما تتحول الوكا إلى وضع تحقييق الامنية فهي تصبح شيء آخر كيان منفصل
  4. بسبب علاقة كيلوا بـ الوكا ونانيكا فهو يستطيع ان يطلب آي امنية من دون ان تطلب الوكا ثلاث طلبات منه.،اما إذا كان شخص آخر غير كيلوا فأنه سيعاني من طلبات الوكا

الشخصية[عدل]

قبل أن يتم تقديمه\ا في المانجا، وصفه والده\ا سيلفا بأنّه\ا طفل\ة مظلم\ة ولا يمكن السيطرة عليه\ا. ولكن، عندما التقى كيلوا، أظهر\ت ألوكا شخصية محبّبة ومرحة.

الحيرة في جنسها[عدل]

هنالك خلط كبير بشأن جنس ألوكا. فكل من إيلومي وميلوكي، يتعاملان مع ألوكا على أنّه أخ لهما.  إلاّ أنّ كيلواالأخ الأقرب إلى ألوكا، يتعامل مع ألوكا على أنّه فتاة  وقد ناداه بـ"أختي" مرّات عدّة. ولكن توجد مرات تحدث كيلوا عن ألوكا كذكر منها كما في فصل 328 عندما تحدث مع مورال وأخبره أن عن مطاردة إيلومي لهما قال كيلوا عن ألوكا بأنه "弟" وهي تعني "أخي الصغير" للمذكر.