أليسون ماك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Imbox content.png
هذه سيرة ذاتية لشخص على قيد الحياة لا تحتوي على أيّ مراجعٍ أو مصادرٍ. فضلًا ساعد بإضافة مصادر موثوقٍ بها. المواد المثيرة للجدل عن الأشخاص الأحياء التي ليست موثّقةً أو موثّقة بمصادر ضعيفةٍ يجب أن تُزال مباشرةً. (فبراير 2016)
أليسون ماك
Allison Mack at ComicCon 2009 NN.jpg

معلومات شخصية
الميلاد 29 يوليو 1982 (العمر 35 سنة)
ألمانيا الغربية
الجنسية  الولايات المتحدة
الطول 163سم
الحياة العملية
المهنة ممثلة
سنوات النشاط 1989-الآن
المواقع
الموقع http://allisonmack.com/
IMDB صفحتها على IMDB  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات

أليسون ماك (بالإنجليزية: Allison Mack) مواليد 29 يوليو 1982 في ألمانيا الغربية، هي ممثلة أمريكية بدأت مسيرتها الفنية عام 1989

بدأت اليسون ماك حياتها المهنية في سن الرابعة عندما قالت والدتها أنها مقدر لها ان تكون على شاشة التلفزيون.

ولم تكن تعلم والدتها أنها ادخلت أليسون إلى ما سوف يكون اعظم شيء فء حياتها. وبعد 23 عاما من الخيال والإبداع والتأمل والتطور. ملأت اليسون حياتها بشخصيات من مختلف الأحجام والأشكال. من أدائها في مرحلة تظهر مثل "شيكاغو" و"رنت"" هير"إلى أفلام مع ممثلين كبار مثل سيسي سباسيك ، ايستيل بارسونز ، كريستوفر لويد و ايدن كوين جنبا إلى جنب مع الدور المشهور التى تقوم به في مسلسل سمولفيل كلوى سوليفان. كان حب أليسون لما تقوم به يكبر مع مرور الوقت. في خريف عام 2008 منحت تكريما كبيرا لأخراجها الحلقة ال13 من سمولفيل في الموسم الثامن من"باور ". دفع هذا بها إلى الساحة من جديد كليا لفن صناعة الأفلام ، وكان دافعا كبيرا للقرار الذي اتخذته بفتح شركة إنتاج ، وبارفاتي الإبداعية ، إلى جانب اثنين من النساء اللاتي اعجبت بهما كثيرا ، "كريستين كريوك" و" روز بورا"

الأعمال[عدل]

دورها في سمولفيل[عدل]

ظهرت في مسلسل سمولفيل بدور كلوي ساليفن المصابة بحجارة النيازك والتي تساعد كلارك كينت عبر استخدامها لمهارتها في القرصنة واستخدام الحاسوب . تزوجت كلوي بجيمي في الموسم الثامن قبل ان يدمر الوحش دوميسداي الحفل بعد ثوان وتزوجت أيضا في الموسم العاشر باوليفر كويين . ارتبطت كلوي في البداية بسام جوناس الذي قام بدور بيت في المسلسل وبجيمي اولسن الذي تزوجته ثم ديفيس بلوم قبل ان ترتبط وتتزوج باوليفر كويين. تكره كلوي الشخصيات الظالمة مثل ليكس لوثر وتيس ميرسر ولايونيل لوثر قليلا وكانت امها من المصابين بالنيازك التي قدرتها التحكم بالناس عن بعد بشرط وجود غرض شخصي لهم عندها. كلوي مصابة بحجارة النيزك وقدرتها هي شفاء الناس ولكنها تحس بالالم وتموت مؤقتا احيانا. ادارت كلوي مؤسسة "ايسيس" التي اسستها صديقتها لانا لانع وعملت كمستشارة نفسية ومساعدة للمصابين بالنيازك. لدى كلوي ابنة عم تدعى بلويس لاين . عملت كلوي كصحفية في جريدة المدرسة الشعلة بعدها عملت بعد تخرجها من الثانوية بالدايلي بلانيت قبل ان بفصلها ليكس لوثر قبل موته.

معلومات عنها[عدل]

طولها 163 سم.
اليسون تمتلك عيون خضراء.
تمتلك وشمان قرب قلبها وفي كاحلها الأيمن.
ظهرت في جميع المواسم العشرة لسمولفيل مع كل من توم ويلينج واخرون.
لديها قطة اسمها بوسلي.
لديها جرو ألماني اسمه فانتوم.
لديها 167 الف اعجاب في صفحتها في الفيسبوك بتاريخ 2/2/2015.
لديها 111 الف متابع في صفحتها في التويتر بتاريخ 2/2/2015.

الترشيحات والجوائز[عدل]

السنة الحدث الفئة النتيجة
2008 SyFy Genre Award أفضل ممثلة مساعدة فوز

وصلات خارجية[عدل]