أليس (الشر المقيم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
اليس
(بالإنجليزية: Alice تعديل قيمة خاصية الاسم باللغة الأصلية (P1559) في ويكي بيانات
Milla Jovovich2(cannesBlueCarpet).jpg 

معلومات شخصية
الجنسية أمريكية
الحياة العملية
شخصية الشر المقيم
أول ظهور الشر المقيم 2002
آخر ظهور الشر المقيم: الفصل الاخير
تأليف بول اندرسون
الممثل ميلا جوفوفيتش
الجنس انثى
المهنة مقاومة،  وطيارة،  وفنانة قتالية  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات

اليس هي شخصية خيالية في سلسلة أفلام الشر المقيم، التي بنيت بالأساس على سلسلة ألعاب تحمل نفس الاسم على الرغم من أنها ليسة شخصية فيها، وتضم السلسلة عدد من الشخصيات المستوحاه من اللعبة منهم: جيل فالنتين، كلير ريدفيلد، كارلوس الوليفيرا، كريس ريد فيلد، ليون كيندي، باري بورتون، ادا ونغ، البيرت ويسكر ونمسيس. قامت بدور أليس الممثلة ميلا جوفوفيتش، وهي الشخصية الرئيسية في جميع أفلام السلسلة، ومهمتها الأساسية القضاء على مؤسسة أمبريلا.

الصناعة[عدل]

أليس هي شخصية اساسية في السلسلة، على الرغم من أن كاتب الفيلم بول أندرسون اشار الى أن أليس استند تلك المرأة القوية في سلسلة العاب الشر المقيم. أندرسون كان ينوي في البداية الى الاشارة في السلسلة على ان الشخصية مستوحاة من اليس في مغامرات أليس في بلاد العجائب، ولكن هذه الفكرة لم تُتبع، على الرغم من السلسلة تحتوي على العديد من الإشارات على ذلك[1][2].

خصائص الشخصية[عدل]

كما هو مبين في السلسلة فان أليس تعاني من فقدان الذاكرة ولا تستطيع تذكر أي شي من طفولتها. أيضا هي الأكثر دراية حول الأوضاع المحيطة بها من غيرها في السلسلة، وبدى ذلك واضحا في الجزء الثاني من السلسلة حيث ظهرة اليس بشكل بارز وقوي عما كانت فيه في الجزء الاول[3]. وفي الجزء الثالث صورت اليس على انها آلة للقتل,[4] باستعمالها الاسلحة البيولوجية.

الاسلحة[عدل]

ظهرت في السلسلة انواع متعددة من الاسلحة التي كانت بحوزت اليس. ظهرت الاسلحة إم بي 5 و موسبيرج 500 وزوج من السكاكين، في الجزء الثاني من السلسلة[5] . وفي الجزء الرابع شوهدة اسلحة متنوعة ايضا منها: شتاير تي ام بي، وبندقية الصيد المزدوجة[6].

اقرا ايضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Resident Evil DVD audio commentary with Paul W.S. Anderson, Jeremy Bolt, Milla Jovovich and Michelle Rodriguez
  2. ^ "Raccoon City Times" (PDF). Sony Pictures. 1 July 2004. صفحة 1. تمت أرشفته من الأصل (PDF) في 18 September 2004. اطلع عليه بتاريخ 03 أكتوبر 2007. MISSING PERSONS REPORT - An anonymous family member of Janus Prospero (known only as Alice to her friends and family) stepped forward today, accusing the Umbrella Corporation of kidnapping. 
  3. ^ Collura، Scott (21 September 2007). "Resident Evil Movies Character Rundown". آي جي إن. تمت أرشفته من الأصل في 5 October 2007. اطلع عليه بتاريخ 05 أكتوبر 2007. 
  4. ^ Martin، Peter (22 September 2007). "Review: Resident Evil: Extinction". cinematical.com. تمت أرشفته من الأصل في 5 October 2007. اطلع عليه بتاريخ 05 أكتوبر 2007. 
  5. ^ "Lot 212: RESIDENT EVIL 3 Alice (M. Jovovich) Knives". icollector.com. تمت أرشفته من الأصل في 23 يونيو 2008. اطلع عليه بتاريخ 28 أكتوبر 2007. 
  6. ^ IMFDB Resident Evil: Afterlife article نسخة محفوظة 12 يونيو 2018 على موقع واي باك مشين.

روابط خارجية[عدل]