هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

أليف شغلار

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


أليف شغلار
معلومات شخصية
الاسم عند الولادة أليف شغلار موسلو
الميلاد 15 أبريل 1980 ( 34 عام)
أسطنبول ، تركيا
الجنسية تركيا
الحياة الفنية
النوع الجاز ، سولو ، راب ، بوسا نوفا ، بوب
أعمال مشتركة ألبوم (موسيقى) 2010 أغنية ( حب كريكوس) 2012
المهنة مطربة ، كاتبة أغانى ، ملحنة ، منتجة
اللغات المحكية أو المكتوبة التركية،  واللغة الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية اللغة (P1412) في ويكي بيانات
سنوات النشاط 2000 حتى الآن
تأثرت بـ تسجيلات نو، دى سي (2009- إلى الان)
المواقع
الموقع http://www.elifcaglar.com/

أليف شغلار (ولدت 15 أبريل 1980 ، أسطنبول) ، موسيقية تركية ، مطربة ، ملحنة ، كاتبة أغانى ، ومنتجة.

حياتها الموسيقية[عدل]

في الفترة من 1998-2002 فقد درست اليف شغلار في قسم الموسيقي بجامعة العلوم بأسطنبول ، وبجانب تعلمها على ايدى العديد من موسيقي الجاز ومعلميه مثل : على بيرت ، جان كوزلو ، أيدن أيسن ، راندى أيسن ، نوكهت روجان ، نشأت روجان ، أمير دميرير ، سيلين جولون ، فقد كانت طالبة في علم الموسيقي عند كل من بوتش موريس ، وريجكى فورد ، وتلقت تعليمها بمنظمة الجاز.

وبالأضافة إلى ذلك فقد درست تقنيات التأليف الموسيقى مع تيمور سلجوق في قسم الموسيقى التركية الكلاسيكية ، وقد حصلت على جائزة موسيقي روكسي في مهرجان الجاز الدولى في دورته السابعة بأسطنبول ، وصعدت على المسرح مع بغداد أفينو.

ومن أجل تلحين بغداد أفينو لمؤلفاتها الخاصة ، وعقب صدور ألبوم (1-10) ، فقد ذهبت أليف إلى نيويورك من اجل إمكانيتها في الاستمرار في العمل الموسيقي معه هناك.

وقد حصلت أليف على الماجستير في تخصص الجاز من مدرسة الموسيقى لأرون كوبلاند ، من كلية الملكات[1]. وفي خلال هذه الفترة فقد حصلت على فرصة العمل مع المنشدة شيلا جوردون ، وايضا مطربى الجاز المشهورين مثل : مايكل موسمان ، أنطونيو هارت. وفي نفس الوقت فقد ظهرت على المسرح في مختلف الأندية في المدينة في نفس الفترة مثل ( بار 55 ، نوبلو ، ملاحظة سى ، مصنع الحياكة ، مقهى الروح،.....). وقد تخرجت من المدرسة ، وحصلت على الجائزة الثانية والسبعون من كليرى بينت مورنجيلو. وبعدها عادت إلى إسطنبول في أغسطس 2006.

وبالعمل مع نو دو سى فقد قامت بتقديم جميع أغانيها من ناحية الموسيقى ، وكلمات الأغانى باللغة الأنجليزية ، وبسبب هذا فقد تعرضت إلى الكثير من الانتقادات من المستمعين عقب صدور أول ألبوم لها. وقد كان أول ألبوم لها قد قامت بتصويره ( حب كيركوس) وبعدها قامت بتصوير ( التوقف عن الحركة ) وذلك من خلال التعامل مع روليف ، وقد استخدمت الرسوم المتحركة في أحد الأفلام التي قامت بالتمثيل بها.

المهرجانات[عدل]

وقد انضمت أليف إلى بعض المهرجانات ومنها : مهرجان أسطنبول الدولى للجاز في انعقاد دورته السابعة ، السابعة عشر ، الثامنة عشر ، والتاسعة عشر ، مهرجان الجاز بالأنيا في دورته السادسة ، مهرجان جامعة مدينة نيويورك باند ، مهرجان الجاز بكابادوكيا في دورته الاولى ، مهرجان بريشتينا ، مهرجان أسبوع الجاز التركى بكوسوفو

مهرجان قرصانات ببوددروم في دورته الثالثة ، مهرجان الجاز الدولى بأنطاليا في دورته الثانية ، مهرجان الحب الأول لأافيس بلسين في دورته الحادية عشر ، مهرجان الجاز بأك بانك في دورته الثانية والعشرون ، مهرجان الجاز ببراتسيلفا في دورته الثامنة والثلاثون ، مهرجان سلوفكيا ، مهرجان الجاز ببريشتينا في دورته الثامنة.

أعمالها الفنية[عدل]

-ألبوماتها الفنية[عدل]

العام الألبوم الإنتاج
2010 موسيقى ( تسجيلات نو دوك )

الفيديو كليب[عدل]

العام الألبوم الأغنية
2012 موسيقى حب كريكوس

وصلات خارجية[عدل]

* الموقع الإلكتروني الرسمي

* موقع البلوج الرسمي


مراجع[عدل]

  1. ^ Hürriyet نسخة محفوظة 24 سبتمبر 2015 على موقع واي باك مشين.