ألين دي جينيريس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Icon Translate to Arabic.png
هذه المقالة بها ترجمة آلية. إذا كنت ملما بالترجمة، ساعد على إعادة صياغة ترجمتها بطريقة احترافية.


ألين دي جينيرس
صورة معبرة عن ألين دي جينيريس
ألين دي جينيريس في عام 2012

اسم الولادة ألين لي دي جينيريس
الدولة  الولايات المتحدة
الميلاد 26 يناير 1958 (العمر 57 سنة)
الطول 172
الزوجة بورشيا دي روسي
الحياة الفنية
سنوات العمل 1981 – حتى الأن

ألين دي جينيريس (مواليد 26 يناير 1958)هي، مذيعة تلفزيونية وممثلة. تملك إلين جينيريس برنامجها الحواري الكوميدي الخاص منذ عام 2003 و تُعرف بأنها مثلية جنسية .

مثلت في عدة أفلام من بينها السيد خاطئة،كما ظهرت في أي تي في ورسالة حب،وقامت بتقديم دور دوري في فيلم البحث عن نيمو، والذي فازت عنه جائزة زحل لأفضل ممثلة مساعدة. كانت عضوة لجنة الحكم في برنامج أمريكان آيدول في موسمه التاسع. جينيريس قدمت حفلات جوائز الأوسكار وإيمي .

الحياة المبكرة والتعليم[عدل]

جينيريس ولدت ونشأت في مطير، لويزيانا، ابنه إليزابيث جين "بيتي" ،طبيب و معالج كلام، واليوت إيفرت جينيريس، وكيلت تأمين.[1][2] ولديها أخ واحد، فانس، موسيقى ومنتج. وقالت أنها من أصل الفرنسية والإنجليزية والألمانية والأيرلندية. في عام 1973،انفصل والديها وتم ذلك في العام التالي. بعد ذلك ، تزوجت والدتها من جرويسيندورف روي. انتقلت جين بيتي والين مع جرويسيندورف من منطقة نيو أورليانز إلى أتلانتا بولاية تكساس فانس بقي مع والده عند الولادة. جينيريس تخرجت من مدرسة ثانوية أتلانتا مايو 1976، بعد الانتهاء من سنواتها الأولى من المدرسة الثانوية في غريس الملك في مدرسة ثانوية في ميتايري، لويزيانا. انتقلت مرة أخرى إلى نيو أورليانز لحضور جامعة نيو أورليانز، حيث تخصصت في دراسات الاتصالات. بعد فصل دراسي واحد، وقالت انها تركت المدرسة للقيام بالأعمال الكتابية في مكتب للمحاماة مع ابن عمها لورا جيلن. شغلت أيضا على وظيفة بيع الملابس في سلسلة متاجر في أرجوحة جولة في مركز كسد التسوق وشملت تجارب عمل أخرى JC بيني، [بحاجة لمصدر] [3] كونها نادلة في TGI يوم الجمعة ومطعم آخر، وهو رسام منزل ، مضيفة، ونادل. أنها تتعلق بكثير من طفولتها والخبرات المهنية في عملها كوميدي.

مراجع[عدل]

  1. ^ "Ellen DeGeneres profile at". Filmreference.com. اطلع عليه بتاريخ 2011-12-27. 
  2. ^ DeGeneres، Betty (2000). Love, Ellen: A Mother/Daughter Journey. HarperCollins Publishers. صفحات 22, 27. ISBN 0-688-17688-7. 
  3. ^ D'Innocenzio، Anne (2012-02-02). "Penney hopes Ellen DeGeneres can boost its image". Asheville Citizen-Times. Associated Press. اطلع عليه بتاريخ 2012-02-03. 


Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.