المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

أمامة بنت الحارث

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (سبتمبر 2016)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يناير 2018)

إمامة بنت الحارث الشيبانى كانت زوجا لعوف بن محلم الشيبانى و كانت تتصف بالحكمة و العقل و الفصاحة وسداد الرأى و قوة البيان .

نصحت إمامة ابنتها ( ام اياس) قبل زواجها قائلة : ( أي بنية ان الوصية لو تركت لفضل أدب تركت لذلك منك , و لكنها تذكرة للغافل و معونة للعاقل , و لو ان امرأة استغنت عن الزوج لغنى ابويها وشدة حاجتهما إليها , لكنت أغنى الناس و لكن النساء للرجال خلقن و كما خلق الرجال لهن )

وحيث اوصت ابنتها ليلة زفافها من الحارث بن عمرو أمير كندة ، وهي تعبر عن القيم الاجتماعية التي كانت سائدة في ذلك العصر ، إذ يتجلى فيها حرص الوالدة على مستقبل ابنتها وسعادتها ، حيث تقدم لها خلاصة تجربتها فيما ينبغي أن يكون عليه الزواج الناجح ، والحياة الهنيئة بين الزوجين .


Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.