المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
المحتوى هنا بحاجة لإعادة الكتابة، الرجاء القيام بذلك بما يُناسب دليل الأسلوب في ويكيبيديا.

أمجد معلا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
Crystal Clear app kedit.svg
هذه المقالة ربما تحتاج لإعادة كتابتها بالكامل أو إعادة كتابة أجزاءٍ منها لتتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا. فضلًا ساعد بإعادة كتابتها بطريقة مُناسبة. (أكتوبر 2015)
أمجد معلا
Amjad mualla.jpg

معلومات شخصية
تاريخ الميلاد 10 أبريل 1961 (العمر 58 سنة)
مواطنة
Flag of Jordan.svg
الأردن  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة صحفي  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات

أمجد معلا (10-4-1961) إعلامي أردني[؟] من مواليد مدينة رام الله ، مسلم ، له ثلاث بنات سارة وروتانا وليمار ، درس صحافة واعلام في جامعة بلغراد - يوغوسلافيا أثناء الدراسة ألف قاموس ترجمة من اليوغسلافية إلى العربية .

بدايته[عدل]

بدأ أمجد صالح معلا العمل الصحفي كمحرر في مكتب وكالة الأنباء الكويتية في بلغراد ثم محرر في مكتب وكالة الأنباء الكويتية في بلغراد وعمل أيضا مراسل لصحيفة القبس الكويتية من يوغسلافيا السابقة ثم انتقل للعمل كصحفي في جريدة الدستور الأردنية وتتدرج فيها من محرر شؤون محلية إلى مستشار المدير العام للشؤون الاعلامية وسكرتير تحرير أول لصحيفة الدستور و مراسل وكالة الأنباء العمانية في الأردن وكان أول صحفي من الدول الإسلامية يدخل مدينة سرايفوا المحاصرة ونقل الحرب من هناك كموفد صحفي من صحيفة الدستور لتغطية الحرب في البوسنة والهرتسك كما قام بتغطية عدد من مؤتمرات القمة العربية والخليجية و تغطية عشرات المؤتمرات والندوات في مختلف الشؤون .وعضو مجلس أمانة عمان من عام 2003 إلى 2007 وأسس المركز الاعلامي في امانة عمان

وعضو في نقابة الصحفيين وعمل المنسق العام للمنتدى العربي لتكنولوجيا المعلومات التابع لمنظمة المدن العربي ثم الرئيس التنفيذي لمجموعة الحقيقة الدولية للاعلام والدراسات وكتب مقالات في صحيفة الراي

ثم انتقل للعمل كمدير المركز الاعلامي للأردنية للطيران وقدم برنامج ساعة وطن على قناة a1jordan"وهو برنامج حواري سياسي حول مختلف الشؤون السياسية المحلية والخارجية "و رئيس تحرير لوكالة شمس نيوز وكالة جفرا للانباء .

المصادر[عدل]

الصفحة الرسمية على الفيس بوك - صحيفة الدستور - صحيفة الراي

Kingabdullahbinhussein.png
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية أردنية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.