هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

أمريكا لأفريقيا 1985

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الولايات المتحدة الأمريكية لأفريقيا (الإنجليزية: USA for Africa دعم اتحاد الفنانين لأفريقيا، أو دعم موحد من الفنانين لأفريقيا United Support of Artists for Africa) هو ٱسم لمجموعة من 44 فنانا أمريكياً بقيادة مايكل جاكسون، ليونيل ريتشي، هاري بيلافونتي، كيني روجرز.[1][2][3] في 28 يناير 1985، سجلت المجموعة أغنية نحن العالم التي تربعت على قائمة الأغاني في الولايات المتحدة وبريطانيا في أبريل من نفس العام. كما عقدت المجموعة كذلك حدثا خيريا ضخماً لمكافحة الجوع والتشرد في أفريقيا يعرف بأيادي أمريكا المتماسكة، ضم ما يقرب سبعة ملايين نسمة متشابكي الأيدي في سلسلة بشرية لمدة خمسة عشر دقيقة على طول طريق في جميع أنحاء قارة الولايات المتحدة وقد دفع المشاركون عشرة دولارات للوقوف في الصف. تم إستوحاء هذه الفرقة من المجموعة العظمى لجمع التبرعات للفقراء في إثيوبياالتي كونها المغني والملحن و الكاتب بوب جيلدوف المعروف بأعماله الخيرية ونشاطه الحقوقي.

ذهبت الأرباح الهائلة للأغنية إلى مؤسسة أمريكا لأفريقيا، التي إستخدمتها للتخفيف من المجاعة والأمراض في أفريقيا وتحديدا المجاعة في إثيوبيا (1984 ـ 1985).

قدرت إيرادات مبيعات ألبوم "نحن العالم" وحفل "أيادي عبر أمريكا (1985)" مجتمعة ما يقرب من 100 مليون دولار، بأكثر من 20 مليون قرص حول العالم ولقب جائزة غرامي لأغنية العام وبذلك تعتبر أغنية نحن العالم القرص الخيري الأكثر مبيعا في كل العصور الإنسانية.

الفنانين[عدل]

وصلة خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن أمريكا لأفريقيا 1985 على موقع id.loc.gov". id.loc.gov. 
  2. ^ "معلومات عن أمريكا لأفريقيا 1985 على موقع billboard.com". billboard.com. 
  3. ^ "معلومات عن أمريكا لأفريقيا 1985 على موقع catalogue.bnf.fr". catalogue.bnf.fr.