أمل بوشوشة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
أمل بوشوشة
Amel Bouchoucha
صورة معبرة عن أمل بوشوشة
أمل في برنامج نورت على قناة أم بي سي 1

معلومات شخصية
الاسم عند الولادة أمال بوشوشة
الميلاد 25 يوليو 1982 (العمر 34 سنة)
تبسة،  الجزائر
الجنسية جزائرية
الديانة مسلمة
الزوج وليد عواضة
الحياة العملية
الأدوار المهمة ذاكرة الجسد ، سمرقند
تعليم شهادة جامعية في العلوم الانسانية
المهنة مغنية، ممثلة
سنوات النشاط 2004-حتى الآن

أمل بوشوشة ( بالفرنسية Amel Bouchoucha )هي مغنية ،ممثلة ومذيعة جزائرية.

حياتها[عدل]

ولدت في 25 تموز/يوليو1982 بمدينة تبسة شرق العاصمة الجزائر وترعرعت على محبة الفن والموسيقى. خلال فترة الدراسة تولت أمل رئاسة النشاطات الفنية وحصدت إعجاب أساتذتها الذين شجعوها على خوض غمار فن الغناء نظراً لما تتمتع به من موهبة متميزة. بعد انتهائها من المرحلة المدرسية ;غادرت أمل الجزائر إلى فرنسا من أجل إكمال دراستها الجامعية وحصلت على شهادة في "العلوم الإنسانية".

زواجها[عدل]

تزوجت في التاسع من أغسطس 2015 من رجل الأعمال اللبناني وليد عواضة، الذي يعتبر من أثرياء بلدة النبطية الجنوبية، ويعمل بين الغابون في افريقيا ولبنان، يمتلك سلسلة مطاعم فخمة ولديه استثمارات عقارية كبيرة في لبنان. سبق له بأن تزوج ولديه ثلاثة أبناء، وبدأت تفاصيل علاقته معها خلال دعوة افطار أقامها في رمضان الماضي من نفس العام

مشوارها المهني[عدل]

الخطوة الأولى في مسيرتها الفنية كانت انضمامها إلى برنامج "ستار أكاديمي 5" الموسم الخامس وكانت أمل تهدف من وراء انضمامها إلى هذا البرنامج الجماهيري صقل موهبتها حيث سجلت فيه تميزاً واضحاً باعتراف المشرفين على البرنامج والكم الهائل من أصوات الجمهور التي حصدتها في شتى أنحاء الوطن العربي وكانت من أكثر المرشحين للفوز باللقب.

بعد تخرجها من ستار أكاديمي 5 دخلت في عالم التقديم التلفزيوني حيث قدمت عبر شاشة روتانا موسيقى برنامج "TOP20 " ثم كانت تجربتها الثانية في عالم الإعلام من خلال برنامج المنوعات طير وفرقع عبر شاشةالمؤسسة اللبنانية للإرسال LBCI الذي حقق نجاحاً كبيراً مما دفع النقاد على اعتبار حضورها الإعلامي لا يقل جذباً عن حضورها كمغنية من الدرجة الأولى.

مسسلسل ذاكرة الجسد[عدل]

إنطلاقتها في التمثيل والعلامة الفارقة الثانية في مشوارها المهني كان اختيارها من قبل الكاتبة أحلام مستغانمي والمخرج الكبير نجدت أنزور للقيام ببطولة مسلسل "ذاكرة الجسد" إلى جانب النجم جمال سليمان وقد عرض في شهر رمضان 2010. وقد أثنى النقاد على أدائها في تجربتها الأولى في عالم الدراما التلفزيونية.

أعمالها[عدل]

في التلفزيون[عدل]

في تقديم البرامج[عدل]

في الغناء[عدل]

  • صورت أغنية عنوانها "بطل العالم عربي" من إنتاج شركة "يالا ميوزك" لدعم منتخب بلادها وذلك ضمن بطولة كأس العالم 2010. انضمت إلى شركة "ميوزك از مايلايف" التي تولت إدارة أعمالها، وقدمت أغنيتها الأولى ضرب جنون التي سجلتها على طريقة الفيديو كليب فنالت نجاحاً كبيراً في الوطن العربي و تركيا كما أصدرت بعدها عدة أغنيات منفردة منها:-
  • يا رايح
  • عشقاك

المصادر[عدل]

  1. ^ [1]
  2. ^ [2] مجلة سيدتي