هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

أم اللآلئ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
اضغط هنا للاطلاع على كيفية قراءة التصنيف

أم اللآلئ

Sedum weinbergii.jpg

المرتبة التصنيفية نوع[1]  تعديل قيمة خاصية (P105) في ويكي بيانات
التصنيف العلمي
المملكة: النباتات
الشعبة: نباتات وعائية
الشعيبة: بذريات
الطائفة: ثنائيات الفلقة الحقيقية
الرتبة: كاسرات الحجر
الفصيلة: مخلدية
الجنس: Graptopetalum
النوع: أم اللآلئ
الاسم العلمي
Graptopetalum paraguayense
نيكولاس إدوارد براون، و.والثر[2]، 1938
اسم علمي سابق Cotyledon paraguayensis  تعديل قيمة خاصية (P566) في ويكي بيانات
معرض صور أم اللآلئ  - ويكيميديا كومنز  تعديل قيمة خاصية (P935) في ويكي بيانات

أم اللآلئ (بالإنجليزية: Mother-of-pearl-plant)‏ هو الاسم الشائع لنبات (Graptopetalum paraguayense) وهو أحد أنوع النباتات العصارية من فصيلة النباتات المخلدية، كرسول بيضوي. موطِنُها الأصلي في ولاية تاماوليباس في المكسيك.[3] ويُسمى أيضاً النبات الشبح.[4] ويُعتبر من نباتات زينة.

البيئة والتكيف[عدل]

يعيش وينمو هذا النبات على الصخور الصلبة في شمال المكسيك، وتمتاز أوراقه بسُمكِها، كما أنها مليئة بالعصارة داخِلها. والذي يسمح للنبات بتخزين كمية كبيرة من السوائل؛ وذلك تكيفاً مع وجوده على الصخور التي لا تسمح بتخزين السوائل داخلها كالتربة. لذلك يستطيع النبات الصمود بالمناطق الجافة.[5]

المراجع[عدل]

  1. ^ المحرر: Urs Eggli — العنوان : Illustrated Handbook of Succulent Plants — الصفحة: 132
  2. ^ "Taxon: Graptopetalum paraguayense (N. E. Br.) E. Walther". Germplasm Resources Information Network. United States Department of Agriculture. 1998-04-30. مؤرشف من الأصل في 13 فبراير 2017. اطلع عليه بتاريخ 24 أكتوبر 2011. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "Botanica. The Illustrated AZ of over 10000 garden plants and how to cultivate them", pp. 410-411. Könemann, 2004. ISBN 3-8331-1253-0
  4. ^ "Graptopetalum paraguayense", شبكة معلومات موارد المواد الوراثية (GRIN), دائرة البحوث الزراعية (ARS)، وزارة الزراعة الأمريكية (USDA), اطلع عليه بتاريخ 24 أكتوبر 2011 الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |separator= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |mode=CS1 غير صالح (مساعدة)CS1 maint: ref=harv (link)
  5. ^ كامبل, نيل. campell BIOLOGY (باللغة الإجليزية) (الطبعة التاسعة). PEARSON. صفحة 47. ISBN 9780321739759. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة); |access-date= بحاجة لـ |url= (مساعدة)صيانة CS1: لغة غير مدعومة (link)


Fern.jpg
هذه بذرة مقالة عن علم النبات بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.