أنا بيتي البشعة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أنا بيتي البشعة Yo soy Betty, la fea
النوع رواية تلفزيونية
تأليف فرناندو جايتان  تعديل قيمة خاصية الصانع (P170) في ويكي بيانات
البلد  كولومبيا
لغة العمل الإسبانية  تعديل قيمة خاصية اللغة الأصلية للفيلم أو المسلسل (P364) في ويكي بيانات
عدد المواسم 1   تعديل قيمة خاصية عدد المواسم (P2437) في ويكي بيانات
عدد الحلقات 169
القناة آر سي أن
بث لأول مرة في 4 يناير 1999 م – 25 أغسطس 2015 م
IMDb.com صفحة البرنامج  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات

أنا بيتي البشعة (بالإسبانية: Yo soy Betty, la fea)، ويعرف كذلك باسم بيتي البشعة هو مسلسل كولومبي من صنف الرواية التلفزيونية وكان إنتاجه بين 25 أكتوبر 1999 و8 مايو 2001. كتب المسلسل فيرناندو جيتان وأنتجته آر سي أن. نسخٌ كثيرة عن المسلسل قد أنتجت في بلدان أخرى بسبب الشعبية التي حظيت بها القصة. في بلد مثل الولايات المتحدة، فإن كلا المسلسلين الهزليين الدراميين بيتي القبيحة وأجمل فتاة قبيحة الخاص بشبكة تيلفيزا، مستوحيان من المسلسل الكولومبي هذا.

وفي يناير من عام 2009؛ أي بعد ثمانية سنوات من بث المسلسل أول مرة، بثت القناة الأمريكية الناطقة باللغة الإسبانية تيليفوتورا المسلسل مرة أخرى. وقد تجلى نجاح هذا البث في عدد المشاهدين الذي تجاوز المليون مشاهد، أكثر من نصفهم كانوا من البالغين بين 18 - 49 سنة. إضافةً لذلك، فإن الحلقة الرئيسة قد أعيدت مرة أخرى، وفي بعض الحالات فقد كانت نسب المشاهد قد وصلت إلى ثلاثة أضعاف العرض الأول بين جميع الفئات.

ولما حققته إعادة بث المسلسل في الولايات المتحدة، فقد بثت المسلسل مرة أخرى القناة المكسيكة قناة النجوم غي يونيو عام 2009.

مسلسل بيتي البشعة يُعتبر واحداً من أكثر المسلسلات شعبية في العالم، كما أنه الرواية التلفزيونية الأنجح على الإطلاق في تاريخ أمريكا اللاتينية. كذلك فإن هذا المسلسل هو الأول من نوعه الذي أعيد إنتاجه لمرات عديدة عبر العالم، مما جعل الكثيرين يعدونه أن نقل الرواية التلفزيونية إلى مستوى جديد من النجاح.[1]

وصلات خارجية[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Bellos، Alex (2007-01-07). "Telenovelas: the story so far". ديلي تلغراف. مؤرشف من الأصل في 5 أبريل 2019. 
HD Television.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع ذي علاقة بالتلفاز بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.