أنا وحاييم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أنا وحاييم[1]
غلاف رواية أنا وحاييم

معلومات الكتاب
المؤلف الحبيب السائح
اللغة العربية
الناشر دار ميم للنشر في الجزائر
تاريخ النشر 2018
النوع الأدبي رواية
الموضوع خيال
التقديم
نوع الطباعة ورقي غلاف عادي

أنا وحاييم رواية للروائي الجزائري الحبيب السائح.[2] صدرت الرواية لأوّل مرة في العام 2018 عن دار ميم للنشر في الجزائر. ودخلت في القائمة الطويلة للجائزة العالمية للرواية العربية لعام 2019، المعروفة باسم «جائزة بوكر العربية».[3]

حول الرواية[عدل]

يروي الكاتب الجزائري «الحبيب السائح» في هذه الرواية حكاية الجزائريين؛ الصيدلي اليهودي «حاييم بنميمون» وأستاذ الفلسفة المسلم «أرسلان حنيفي» اللذان يتقاسمان منذ طفولتهما الجيرة والطعام والذكريات والتعليم الابتدائي والدراسة الثانوية والجامعية. ويواجهان، تحت الاحتلال الفرنسي، العنصرية والاستفزاز، ما يدفعهما لأن يخوضا معًا في درب المقاومة، كل بطريقته، من أجل تحرير الجزائر.[4]

المصادر[عدل]

  1. ^ "أنا وحاييم – الحبيب السائح"، موقع شبكة جودريدز الأدبية نسخة محفوظة 04 2يناير9 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ "ترجمة الحبيب السائح" ،الموقع الرسمي للجائزة العالمية للرواية العربية نسخة محفوظة 04 2يناير9 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ "القائمة الطويلة لجائزة (بوكر) لعام 2019"، الموقع الرسمي للجائزة العالمية للرواية العربية نسخة محفوظة 08 يناير 2019 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ "عن رواية (أنا وحاييم) لالحبيب السائح"، الموقع الرسمي للجائزة العالمية للرواية العربية نسخة محفوظة 08 يناير 2019 على موقع واي باك مشين.