أندرويد نوجا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أندرويد نوجا
Android Nougat Logo.svg
Android Nougat screenshot 20170116-070000.png
معلومات عامة
نوع
سمي باسم
المطورون
موقع الويب
(الإنجليزية) www.android.com/versions/nougat-7-0الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
معلومات تقنية
نظام إدارة الحزم
أدوات الواجهة أو إطار العمل
الإصدار الأول
الإصدار الأخير
الرخصة
مشروع أندرويد مفتوح المصدر عدل القيمة على Wikidata
التسلسل

أندرويد نوجا[2] (بالإنجليزية: Android Nougat)‏ هو الإصدار السابع من نظام التشغيل أندرويد، صدر لأول مرة على شكل ألفا في 9 مارس 2016، تم إصداره رسميًا في 22 أغسطس 2016، وكانت أجهزة نكسس هي أول من يتلقى التحديث. وكان LG V20 أول هاتف ذكي تم إصداره بنظام نوجا.

قدم نظام نوجا تغييرات ملحوظة على نظام التشغيل ومنصة التطوير الخاصة به، بما في ذلك القدرة على عرض تطبيقات متعددة على الشاشة مرة واحدة عبر تقسيم الشاشة، ودعم الردود المضمنة على الإشعارات، ووضع توفير الطاقة الموسع الذي يقيد الجهاز بمجرد إطفاء الشاشة لبرهة. بالإضافة إلى ذلك، تحول النظام الأساسي إلى بيئة جافا المبنية على عدة تطوير جافا المفتوحة وتلقى دعمًا لواجهة برمجة تطبيقات عرض الرسومات فولكان وتحديث نظام شامل على الأجهزة المدعومة.

اعتبارًا من أكتوبر 2020، تعمل 8.49٪ من أجهزة أندرويد على نوجا (لم تعد تتلقى تحديثات أمنية)، مع 5.01٪ على أندرويد 7.0 (API 24) و 3.48٪ أندرويد 7.1 (API 25).

انظر أيضا[عدل]

مصادر[عدل]

  1. أ ب "android-7.1.2_r36 - platform/build - Git at Google" (باللغة الإنجليزية). اطلع عليه بتاريخ 30 مارس 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |access-date= (مساعدة)صيانة CS1: لغة غير مدعومة (link)
  2. ^ أندرويد نوجا، أندرويد نوغا، أندرويد نوگا.
Gnome-system.png
هذه بذرة مقالة عن برمجية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.