هذه المقالة أو بعض مقاطعها بحاجة لزيادة وتحسين المصادر.

أندريا آدامز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. الرجاء المساعدة في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. المعلومات غير المنسوبة إلى مصدر يمكن التشكيك فيها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
أندريا آدامز
معلومات شخصية
الميلاد 10 مايو 1946  تعديل قيمة خاصية تاريخ الميلاد (P569) في ويكي بيانات
الوفاة 7 تشرين الثاني 1995 (عن عمر 49)
بالقرب من سالزبوري (إنجلترا)، إنجلترا
سبب الوفاة السرطان
الجنسية بريطانية
أسماء أخرى أندريا هامبلي
الحياة العملية
المهنة صحفية  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات

أندريا آدامز، (توفيت في 7 تشرين الثاني\نوفمبر 1995)، كانت مذيعة في هيئة الإذاعة البريطانية وصحفية، عرفت ببرامجها التي كتبتها وأنتجتها بنفسها كبرنامجي "هل يتناول السكر؟" و"ساعة المرأة". ولدت أندريا في نوتنغهام وهي أول شخص نشر للعامة عن أهمية التنمر في مكان العمل، حيث قامت بحملة ضد هذا النوع من البلطجة بعد أن أذيع برنامجها الإذاعي "إساءة استعمال السلطة" في عقد 1980، حيث تلقّت كمية هائلة من البريد من قبل الرأي العام البريطاني. ثمة اعتقاد بأنها صاغت مصطلح "التنمر في مكان العمل" عام 1988. نشرت مطابع فيراغو كتابها "التنمر في مكان العمل: كيفية مواجهته والتغلب عليه" عام 1992.

وفاتها وإرثها[عدل]

أطلقت حملة "ثقة أندريا آدامز" ضد التنمر في أماكن العمل، وقد وفّرت الحملة البحوث وخط مساعدة وتعليم. كانت حملة "ثقة" مسؤولة عن تنظيم حظر التنمر في أيام العمل. تقام هذه الحملة يوم 7 نوفمبر من كل عام في ذكرى وفاة أندريا. عام 2008، أغلقت الحملة وألغيت بسبب تقاعد الرئيس التنفيذي ومؤسس الحملة لِن ويذيريدج. ألّفت ابنة "أندريا" المؤلفة البريطانية جيميني آدامز كتاباً حاز عدّة جوائز[1] وعنوانه "إرثك من الحب: إدراك الهدية في الوداع"،[2] يتناول الكتاب جربة أمها في معركتها ضد السرطان والخبرات المكتسبة من هذه التجربة، بما في ذلك فكرة أن الناجين يحتاجون أكثر من مجرد أموال عادة يتركونها خلفهم في وصية.

كتبها المنشورة[عدل]

  • التنمر في العمل - كتاب من تأليف أندريا آدامز ونيل كراوفورد (1992) ISBN 1-85381-542-X
  • الصمود ضد التحرش والتنمر في مكان العمل. الإدارة الشخصية، 48-50 (1992، تشرين الثاني).
  • الدليل القياسي لمواجهة التنمر في العمل. 7:10. 44-46. (1992)

المراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]