أندريه راجولينا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Imbox content.png
هذه سيرة ذاتية لشخص على قيد الحياة لا تحتوي على أيّ مراجعٍ أو مصادرٍ. فضلًا ساعد بإضافة مصادر موثوقٍ بها. المواد المثيرة للجدل عن الأشخاص الأحياء التي ليست موثّقةً أو موثّقة بمصادر ضعيفةٍ يجب أن تُزال مباشرةً. (فبراير 2016)
أندريه راجولينا
Andry Rajoelina, November 2008.jpg

معلومات شخصية
الميلاد 30 مايو 1974 (العمر 44 سنة)
أنتاناناريفو
الجنسية مدغشقر
العرق مرينا
مناصب
Presidential Standard of Madagascar.svg رئيس مدغشقر   تعديل قيمة خاصية المنصب (P39) في ويكي بيانات
في المنصب
17 مارس 2009  – 25 يناير 2014 
Fleche-defaut-droite-gris-32.png مارك رافالومانانا 
هيري راجاوناريمامبيانينا  Fleche-defaut-gauche-gris-32.png
الحياة العملية
المهنة سياسي
Andry Rajoelina - US Embassy Nov 2008.png

أندري نيرينا رجولينا(من مواليد 30 مايو 1974) [2] هو المالاجاشية السياسي اليساري أدّى اليمين الدستورية ليكون رئيسا لمدغشقر يوم 21 مارس 2009.

  • رجولينا كان رئيس بلدية انتاناناريفو عاصمة مدغشقر ، في الفترة من كانون الأول / ديسمبر 2007 إلى مطلع آذار / مارس ، 2009. وبينما يعمل رئيس بلدية ، وهو يعارض بشدة الرئيس مارك رافالومانانا ، ويؤدي في نهاية المطاف من الاحتجاجات هذا ، بالإضافة إلى التدخل العسكري ، وأدت إلى استقالة رافالومانانا.
  • أندري نيرينا راجولينا (مدغشقر) (من مواليد 30 / مايو 1974) هو رئيس السلطة الانتقالية العليا في مدغشقر. أصبح الرئيس في 21 / آذار 2009 خلال أزمة سياسية، بعد أن شغل منصب عمدة أنتاناناريفو لمدة عام واحد. قبل الدخول إلى الساحة السياسية، أطلق راجولينا عدة مشاريع ناجحة، وعلى الأخص بما في ذلك شركة الطباعة والإعلان تدعى (Injet) في عام 1999 , و راديو فيفا (VIVA) وشبكات تلفزيونية في عام 2007. بدأ حياته المهنية بوصفه ريادي "عصامي" في سنوات مراهقته، و كانت أول مهنة امتهنها هي دي جي في النوادي والأطراف المحلية، و ثم لاحقا امتهن تنظيم وتشجيع الأحداث الموسيقية في العاصمة.
  • و بعد الوصول إلى السلطة، راجولينا حل مجلس الشيوخ والجمعية الوطنية ونقل صلاحياتها إلى مجموعة متنوعة من هياكل الحكم الجديدة التي القى على عاتقها مسؤولية الإشراف على التحول نحو سلطة دستورية جديدة. وقد تعارضت هذه الهياكل الإدارية مرارا وتكرارا مع عملية آراء الوساطة الدولية لتشكيل حكومة انتقالية من . وافق الناخبون على دستور جديد في استفتاء وطني نظم من طرف واحد و هو من قبل إدارة راجولينا في نوفمبر 2010، معلنا بذلك قيام الجمهورية الرابعة، ووضع قرار غير مؤكد وغير ملزم له , انه سوف ينظم انتخابات المقرر عقدها في يوليو 2013.و لكنه و في يناير 2013 أعلن قراره بالامتناع عن تنفيذ الانتخابات العامة عام 2013، معلنا انه سيقدم نفسه كمرشح للرئاسة في الانتخابات العامة التي ستعقد في عام 2018.
** بداية حياته **
  • ولد أندري راجولينا في 30 / مايو 1974 لعائلة ثرية نسبيا في أنتاناناريفو. والده، المتقاعد الآن، العقيد روجر إيف راجولينا، [1] الذي له جنسية مزدوجة وحارب من أجل الجيش الفرنسي في حرب الجزائر. [2] و في سن الثالثة عشر أصبح راجولينا بطل وطني في لعبة الكاراتيه لفئة الناشئين و كان ذلك عام 1987. [3 ] ، بدأ راجولينا يعمل DJ و هو لا يزال في المدرسة الثانوية حيث عمل في الحفلات والنوادي في أنتاناناريفو لكسب مصروف الجيب. [4] على الرغم من أن اسرة راجولينا يمكن أن تتحمل مصاريف التعليم الجامعي لابنها، و لقد اختار أن يوقف دراسته بعد الانتهاء من البكالوريوس , ليبدأ مشواره العملي كريادي اعمال عصامي. [2]

[تحرير]