هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
تفتقر سيرة هذه الشخصية الحية لمصادر موثوقة

أندري فاديموفيتش سميرنوف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أندري فاديموفيتش سميرنوف
معلومات شخصية
الميلاد 12 مارس 1958 (العمر 63 سنة)
موسكو
مواطنة Flag of the Soviet Union.svg الاتحاد السوفيتي
Flag of Russia.svg روسيا  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
عضو في الأكاديمية الروسية للعلوم  تعديل قيمة خاصية (P463) في ويكي بيانات
الحياة العملية
شهادة جامعية دكتوراه نوك في الفلسفة  [لغات أخرى]  تعديل قيمة خاصية (P512) في ويكي بيانات
المهنة فيلسوف  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات الروسية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
مجال العمل تاريخ الفلسفة  تعديل قيمة خاصية (P101) في ويكي بيانات
موظف في معهد الفلسفة في موسكو  تعديل قيمة خاصية (P108) في ويكي بيانات
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
Tango-nosources.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تفتقر سيرة هذه الشخصية الحيّة إلى الاستشهاد بأي مصدر موثوق يمكن التحقق منه. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. في سير الأحياء، يُزال المحتوى فوراً إذا كان بدون مصدر يدعمه أو إذا كان المصدر المُستشهد به مشكوكاً بأمره. (فبراير 2016)

أندري فاديموفيتش سميرنوف (بالروسية: Андрей Вадимович Смирнов)‏ ( من مواليد موسكو في 12 مارس 1958 م ) عالم ومفكر روسي كبير دكتور في الفكر ( قدم أطروحته للدكتوراه سنة 1998 م في معهد روسيا للفكر العالمي التابع لأكاديمية العلوم الروسية ) بروفسور ومراسل عضو في أكاديمية العلوم الروسية ( منذ 2006 م ) نائب رئيس معهد الفكر العالمي التابع لها رئيس قسم الفكر الإسلامي في المعهد أستاذ اللغة العربية والفلسفة العربية في معهد بلدان آسيا وأفريقيا التابع لجامعة لومونوسوف في موسكو رئيس قسم الاستشراق في كلية الفلسـفة في الجامعة الروسـية الحكومية الأكاديمية للعلـوم الإنسانية، تتركز دائرة اهتماماته العلمية بالأساس على البحوث المقارنة في مجال منطق اللغات ( العربية والروسية والإنجليزية ) وصياغة معانيها اللغوية والفلسفية الفكرية، وهو متخصص في تاريخ الفكر العربي الكلاسيكي .[1][2][3]

ففي سنة 2010 م شـارك البروفسور سميرنوف في المراقبة على تحرير المادة المدراسية الجديدة ( " أسس الثقافات الدينية والعلمانية " ). ومن أهمّ مـؤلـفـاتـه " الشـيخ الأكبـر – خبـرة التحليل الطبقي لفكر بن العربي " ( 1993 م ) و" راحة العقل لحامد الدين الكرماني " ( ترجمة من اللغة العربية وتقديم وشرح، 1995 م ) و" منطق المعنى – النظرية وتطبيقها في تحاليل الفكر والثقافة العربية الكلاسيكية " ( 2001 م ) و" الأسس المنطقية والمعنية للثقافة العربية الإسلامية – أعراضهـا وفنونهـا " ( 2005 م ) .

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن أندري فاديموفيتش سميرنوف على موقع id.loc.gov". id.loc.gov. مؤرشف من الأصل في 09 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن أندري فاديموفيتش سميرنوف على موقع catalogue.bnf.fr". catalogue.bnf.fr. مؤرشف من الأصل في 09 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن أندري فاديموفيتش سميرنوف على موقع aleph.nkp.cz". aleph.nkp.cz. مؤرشف من الأصل في 09 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]


Flag of Russia.svg
هذه بذرة مقالة عن فيلسوف روسي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.