المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

أنكور الأزرق

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (أغسطس 2012)

أنكور الأزرق ، هو صاروخ يشابه الصاروخ الأرض-أرض. من تطوير وإنتاج مؤسسه رفائيل-لأنظمه الدفاع المتقدمة. لقد تم إطلاقه من طائره في إسرائيل من نوع F15) النسر) ويحاكي في طيرانه الصاروخ الباليستي. الصاروخ مضاد لصواريخ " السهم " التي اعترضها بنجاح " أنكور الأرق " من خلال التجارب التي نفذت في إسرائيل. الصاروخ ( أنكور الأزرق ) يتم إنتاجه بموجب ترخيص في الولايات المتحدة من قبل شركة رايثيون ، بالتعاون مع رفائيل. يعد أنكور الأزرق أكبر وأكثر تقدماً من أنكور الأسود ، إطلاق صواريخ أنكور الأزرق من طائرات تجارية ومن مميزات الصاروخ الأخرى أنه يسمح بالتصوير من مسارات مختلفة لاختراق ومناورة هجمات الصواريخ الباليستيه، وهو مجهز برؤوس حربية مليئة بالمتفجرات لزيادة الفاعلية في محاولة الاعتراض.

اطلاق صواريخ انكور الأزرق من طائرات شحن[عدل]

في مؤتمر إسرائيلي في مجال الدفاع الصاروخي الذي عُقد في مايو 2010، تم القرار عن مشروع مشترك بين رفائيل ورايثيون ، لمطابقة الصاروخ ( أنكور الأزرق ) للإطلاق من طائره شحن تجارية ، والسماح بقدر أكبر من المرونة في تشغيل الصاروخ ، وإطلاق أربعة صواريخ في وقت واحد.

انظر أيضًا[عدل]

Cannon model 1.png
هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بالعسكرية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.