المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

أنيسة محمد جعفر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)

أنيسة محمد جعفر (1935)، إعلامية كويتية. اشتهرت من خلال اسم "ماما أنيسة" ، متخصصة في برامج الأطفال.

تلقت تعليمها على يد مطوعة اسمها "سبيكة العنجري" وتعلمت القرآن والرياضيات وبعدها دخلت المدرسة القبلية للبنات.

كانت من أولى المذيعات ومقدمات البرامج في تلفزيون دولة الكويت في بداية الستينات وكانت ثالث مذيعة في التلفزيون تخصصت في برامج الأطفال.

في عام 1960 سافرت إلى إنجلترا لمدة سنة ونصف واحتلت مراكز عديدة منها مديرة النشاط المدرسي في وزارة التربية ورئيسة قسم برامج التلفزيون وتقاعدت في عام 1984.

حصلت على عدد من الدورات التدريبية، منها دورة التلفزيون العربي في مصر في عام 1962، ودورة في إذاعة بي بي سي في عام 1964، ودورة في تعليم الكبار في مصر عام 1970.

قدمت العديد من البرامج في التلفزيون والإذاعة، وففي التلفزيون قدمت برنامج جنة الأطفال، مع الأطفال، نادي الأطفال، صبيان وبنات، الأطفال والصيف، ماما أنيسة والأطفال، عيال الديرة، وفي الإذاعة، ماما أنيسة والصغار، ماما أنيسة والشباب، للحديث معا، مع الشباب.

وفي 9 من سبتمبر 2012 قامت وزارة التربية وتحت رعاية وزيرها أنذاك الدكتور نايف الحجرف بتسمية إحدى المدارس الجديدة بإسمها مدرسة "أنيسة محمد جعفر" المتوسطة للبنات في منطقة أبو حليفة التابعة لمحافظة الأحمدي لما لها من مكانة كبيرة في قلوب الكويتيين كافة من مختلف الأجيال وعملها بتفان لهذه البلد وأبناءها. وهي من المدارس الحديثة الذكية لما تتضمنه من تقنيات وتكنولوجيا حديثة ومساحات واسعه للفصول وكما جهزت بمسرح وصالات رياضية مجهزه بأحدث الأجهزة.

Flag-map of Kuwait.svg
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية كويتية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.