المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

أوتمار هيتسفيلد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (نوفمبر 2006)
أوتمار هيتسفيلد

أوتمار هيتسفيلد (بالألمانية: Ottmar Hitzfeld) ( 12 يناير 1949 - ) مواليد لوراخ بأقصى الجنوب الغربي لولاية بادن فورترمبيرغ، لاعب كرة قدم ألماني سابق، ومدرب كرة قدم حالي، وهو من أفضل المدربين على الساحة الألمانية، حيث درب بروسيا دورتموند وبايرن ميونخ، وقد حقق معهما دوري أبطال أوروبا.

مسيرته كلاعب[عدل]

بدأ هيتسفيلد لعب الكرة مع نادي توس ستيتن في سنة 1960، ولعب لهم حتى سنة 1967، ثم انتقل إلى نادي لوراتش، وفي سنة 1971 تركهم وانتقل إلى نادي بازل السويسري، ولعب لهم حتى سنة 1975، وفاز معهم بلقب الدوري السويسري مرتين (1972 و 1973) وكأس سويسرا مرة واحدة (1975)، وحصل معهم على لقب هداف الدوري السويسري في سنة 1973 برصيد 18 هدف، وعاد بعدها إلى ألمانيا، ولعب لنادي شتوتغارت حتى سنة 1978.

و في سنة 1978 عاد هيتسفيلد إلى سويسرا، ولكن هذه المرة لنادي لوغانو لمدة سنتين، وبعدها انتقل إلى نادي لوزيرن حيث اعتزل كرة القدم بعد أن لعب لهم حتى سنة 1983.

مسيرته كمدرب[عدل]

بعد أن اعتزل كرة القدم كلاعب، قام مباشرة بالإتجاه إلى التدريب.

اعتزل التدريب في 2014 بعد خروج منتخب سويسرا من كأس العالم من دور ال 16

Flag of Germany.svg
هذه بذرة مقالة عن لاعب كرة قدم ألماني بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.