المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

أوسكار (قمر صناعي)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2009)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (سبتمبر 2015)
القمر اوسكار 1

أوسكار هو اسم مختصر ل "Orbiting Satellite Carrying Amateur Radio" بمعنى "قمر صناعي ينقل راديو الهواة" وهو من الاقمار الصناعية الصغيرة التي تدور حول الأرض، سلسة اقمار اوسكار تستخدم موجات راديو هواة اللاسلكي للاتصال مع الأرض تحت إرشادات منظمات وطنية مثل "AMSAT" تكون أقمار الهواة الصناعية محولات أي محطات إعادة بث فضائية حيث يقوم هواة الراديو بالإرسال للقمر ثم يقوم القمر بإعادة إرسال ليلتقطه هواة آخرون. ويوجد عدد كبير من أقمار الهواة الصناعية في الفضاء ولا يزال إطلاق المزيد قيد العمل. لا يسمح لأحد غير هواة الاسلكي باستخدام الأقمار دون رخصة هواة لا سلكي من الجهة المسؤولة عن هواة الاسلكي في البلد الذي يتبع له الهاوي.

أول قمر اوسكار قد اطلق في 12 ديسمبر 1961 وقد بقي في مداره لمدة 22 يوماً إلا انه كان له نجاح باهر من قبل اكثرمن 570 هواة الراديو في حوال 28 دولة. إلى حد اليوم فقد اطلق حوالي 70 قمر لراديو الهواة وسيطلق المزيد في المستقبل القريب

اخر قمر قد اطلق هو قمر هولندي يدعى "Delfi-C3" في 28 أبريل 2008 ولا زال يعمل.

أنظر أيضا[عدل]