أون لايف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أون لايف
Onlive-Logo.png
المصنعأون لايف (OnLive)
النوعلعب عند الطلب
أجهزة الإدخالنظام ألعاب أون لايف: جهاز تحكم أون لايف لاسلكي
الحاسوب الشخصي وماك : فأرة ولوحة مفاتيح ، يد تحكم إكس بوكس 360
خدمة إنترنتخدمة ألعاب أون لايف (OnLive game service)
الموقع الإلكترونيhttp://www.onlive.com/
أول توفر الولايات المتحدة 17 يونيو 2010
 المملكة المتحدة 22 سبتمبر 2011
التوقفأبريل 2015 [1]
القائمة الرئيسية للخدمة.

أون لايف (بالإنجليزية: OnLive)‏ كانت منصة لعب سحابي حيث تتم مزامنة ألعاب، تصييرها، وتخزينها على خوادم بعيدة وتسليمها عبر الإنترنت. الخدمة متوفرة باستخدام "نظام ألعاب أون لايف" (بالإنجليزية: OnLive Game System)‏ على أجهزة تشغيل مايكروسوفت ويندوز (إكس بي ، فيستا ، 7، 8) وأجهزة ماكينتوش المستندة إلى تقنيات إنتل بنظام ماك أو إس 10.5.8 أو أعلى . كل الألعاب في الخدمة متوفرة في صيغة 720 بي . الخدمة تستحسن وجود اتصال إنترنت بسرعة 5 ميغابت/ثانية أو أسرع، والسرعة الأدنى الممكن استخدامها هي 2 ميغابت/ثانية .
أكثر من 50 ناشر ألعاب فيديو مثل : تيك-تو إنترأكتيف ، يوبي سوفت، إيبك جيمز ، آتاري ، كود ماسترز، تي إتش كيو، وارنر برذرز إنترآكتيف إنترتيمنت ، إيدوس إنترأكتيف ، ديزني إنترأكتيف ستوديوز وغيرهم لديهم شراكة مع أون لايف .[2][3][4][5] توقفت هذه الخدمة في 30 أبريل 2015.

معرض صور[عدل]

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ OnLive shuts down streaming games service, sells patents to Sony | Ars Technica نسخة محفوظة 26 يناير 2018 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ "OnLive On-Demand Cloud Gaming Launches in UK Today". مؤرشف من الأصل في 15 أكتوبر 2012. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "OnLive Game System Technical Specifications". مؤرشف من الأصل في 19 مارس 2013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ Valve Games May Be Coming to OnLive
  5. ^ "Introducing the OnLive Game System « OnLive Blog". مؤرشف من الأصل في 23 أبريل 2012. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]

Icon-gears.png
هذه بذرة مقالة عن موضوع تقاني بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.