المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

أيزو/أي إي سي 24744

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (مايو 2011)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يناير 2014)

ISO/IEC 24744 هندسة البرمجيات — نموذج لتطوير المنهجيات هي معيار للمنظمة الدولية للمعايير لنمذجة هندسة البرمجيات لتطوير المنهجيات. تعرف نموذج لتطوير المنهجيات (البرمجيات) ويمكن إنشاء مثيل لها.

بمعنى آخر، توفر ISO/IEC 24744 كلمات متفق عليها (مفردات)، بالغضافة غلى المعاني المقابلة لها (دلالات خاصة)، والتي يمكن استخدامها لوصف المنهجيات المستخدمة لتطوير الأجهزة والبرمجيات وغيرها من المنتجات.

من وجهة نظر فنية، ترتكز ISO/IEC 24744 على طرق هندسية وتنفصل عن النمذجة الصارمة من قبل مجموعة غدارة الكائن، وتستخدم في المقابل إضافة طريقة الكائنات التوجيهية والتي تتضمن أنماط powertype وclabjects.

وصلات خارجية[عدل]

Society.svg
هذه بذرة مقالة عن العلوم الإدارية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.