أيمن الأعتر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
أيمن الأعتر
No free image (camera) Arabic.svg
البلد  ليبيا
الولادة 6 مارس 1982 (العمر 33 سنة)
طرابلس / ليبيا
المهنة مغني
الحياة الفنية
النوع عربي
ألات مميزة العود
سنوات النشاط 1992 - حتى الآن
شركة الإنتاج ميوزك ماستر (2005)
روتانا (2009 - 2011) روتانا (2014 - حتى الان)
الموقع الرسمي أيمن الأعتر

أيمن الأعتر (6 مارس 1982 -)، مغني ليبي. ولد في طرابلس. الأعتر كان الفائز في دورة 2004 من سوبر ستار 2، النسخة العربية من برنامج بوب آيدول، وقد سبق أن فاز بالمرتبة الاولى في النسخة الأولى من مهرجان الأغنية الليبية 2001 بأغنية (أمي) ثم شارك مشاركة شرفية خارج المسابقة في النسخة الثانية من نفس المهرجان 2002 بأغنية (يا زمان الصغر).

البدايات[عدل]

بدأ أيمن الأعتر الغناء عبر اشتراكه في الإذاعة الليبية منذ طفولته حيث اشتهر بأغنية وطنية مصورة وهي "وطننا ياوطننا" التي نالت نجاحا في التسعينيات وكذلك بأغنية وطني شجني و ابتساماتي و حزني. أول من ساهم في ظهور هذه الموهبة في الإذاعة الليبية كان الشاعر الليبي عبد الله محمد منصور، مع دعم عائلته واهتمام ورعاية الكتّاب والملحنين الليبيين الذين قدموا إليه أغنية جديدة وهو في سن الثانية عشر اسمها "سيول العافية".

مهرجان الأغنية الليبية[عدل]

في عام 2001 تقدم أيمن الأعتر إلى مهرجان الأغنية الليبية في دورته الأولى ، والتي تمكن فيها من الحصول على الترتيب الأول بأغنية (أمي). ثم شارك مشاركة شرفية خارج المسابقة في النسخة الثانية من نفس المهرجان 2002 بأغنية (يا زمان الصغر).

سوبر ستار و بداية المشوار[عدل]

في عام 2004 تمكن أيمن الأعتر من الحصول على المركز الأول في الموسم الثاني من برنامج تلفزيون المستقبل اللبناني "سوبر ستار" وبنسبة 54% من أصوات 3،2 مليون مشاهد.

أطلق ألبومه الأول "بحبك" سنة 2005 ، وفيديو كليب لأغنيته "بحبك". اصدر اغنية منفردة "هلبا" و فيديو كليب سنة 2013 [1] واصدر اغنية منفردة "يالعزيز" و فيديو كليب سنة 2014 [2] صدر البومه الجديد "حال الاوادم"في نوفمبر 2014 عن شركة روتانا للصوتيات و المرئيات، و صدر فيديو كليب عن اغنية "حال الاوادم" [3]

حياته الشخصية[عدل]

لأيمن أربعة اخوة وسبعة أخوات. وهو خريج من كلية طب الأسنان بجامعة طرابلس، يوصف بأنه صاحب الابتسامة الخجلى، ومن والطعام المفضل لديه هو الكسكسي، الطعام الإيطالي والطعام الصيني. يقول الأعتر أن الهامة الموسيقي أتى من فنانين أمثال ستيفي وندر وويتني هيوستن، إضافة لعدد من الفنانين العرب بينهم ذكرى و محمد عبد الوهاب.

ديسكوغرافيا[عدل]

سبقه
ديانا كرزون
الفائز بلقب سوبر ستار
2004
تبعه
إبراهيم الحكمي

" حال الاوادم" (2014) [4]

مصادر[عدل]

سيرة أيمن الإعتر الذاتية
إيلاف: أيمن الأعتر ومحمد مجذوب بإنتظار تحرّك من روتانا

وصلات خارجية[عدل]

 حساب أيمن الأعتر الرسمي على انستقرام