المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

أيه كيه كومكس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2007)
شعار أيه كيه كومكس

شركة أيه كيه كومكس (بالإنجليزية: AK Comics) هي شركة نشر في مصر تنشر مجلات القصص المصورة، أو ما يعرف بالـ "كومكس" (Comics). هذه الشركة من الشركات القليلة المختصه في نشر القصص المصورة في الشرق الأوسط و‌شمال أفريقيا.

بدأت هذه الشركة بنشر مجلات القصص المصورة منذ فبراير (شباط) 2004، وتنشر مجلاتها باللغات العربية و‌الإنجليزية. تأسست شركة أيه كيه كومكس من قِبل الد. أيمن قنديل (اسم الشركة مستوح من الأحرف الأولى من اسمه بالحروف الاتينية Ayman Kandeel) ؛ وليد التلباني هو المدير الفني،ومدير التحرير (أ/محيي الدين صديق حسن )وسارة كريم هي المحررة باللغة الإنجليزية.

إن القصص المصورة لأيه كيه كومكس متأثرة بشدة بالقصص المصورة الأميركية مثل مارفل كومكس ودي سي كومكس، وأيضاً القصص المصورة البريطانية، وكذلك الرسوم المتحركة اليبانية، وحتى أفلام سينمائية مثل كيل بيل.

عنوين السلسلة الأصلية من أيه كيه[عدل]

يقوم بكتابة وتأليف القصص د/ أيمن قنديل والأستاذ/ محيي الدين صديق حسن مدير التحرير الذي قام أيضا بإدخال صفحات تحريرية تحت عنوان : من هنا وهناك " و " همس الحروف " كان لهذه الصفحات كثيرا من القرأء أعجبتهم فكرتها والقيم التربوية التي تتضمنها ، كما أن كثيرين من الأطفال تفاعلوا معها بشكل ملحوظ.

وصلات خارجية[عدل]

أنظر أيضاً[عدل]

Speech balloon.svg
هذه بذرة مقالة عن قصص مصورة وما يتعلق بها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
Flag-map of Egypt (de-facto).svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بمصر بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.