المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

إبراهيم مشارة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

[1]

Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2013)
Commons-emblem-issue.svg
هذا المقال يتناول سيرة شخصية لا يبدو أنها تخص شخصية معروفة جدًا، لذلك يجب أن تخضع لاختبارات معايير السير الشخصية في ويكيبيديا.
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مايو_2013)

إبراهيم مشارة كاتب جزائري ولد عام 1967 بزمورة ولاية برج بوعريريج،درس في الكتاب ثم في المدرسة ،تحصل على البكالوريا عام 1986،خريج معهد الآداب واللغة العربية بجامعة قسنطينة عام 1992، مارس التعليم ثم أصبح مفتشا للغة العربية بوزارة التربية الوطنية بالجزائر العاصمة،والدة السيد عمر مشارة مفتش متقاعد و من الفقهاء الكبار وعلماء اللغة والذي شجع ابنه الاكبر على الكتابة.

أصدر أول مقالة أدبية عام 1988 بجريدة "الشرق الأوسط اللندنية"عن العقاد وطه حسين ثم" بمجلة العربي" الكويتية و"المعرفة" السورية و"المنهل" السعودية و"الجيل" اللبنانية و"أخبار الأدب" القاهرية وغيرها ،جمع تلك المقالات في كتاب "" صدر عن دار الهدى بدعم من وزارة الثقافة،وفي عام 2011أصدر كتابه الثاني بالقاهرة عن دار إيزيس للطباعة والنشر "ديوان الحكايا" شارك عام 2008في مسابقة أمير الشعراء بأبو ظبي. تحصلت قصته العربي ولد صالحة على الجائزة التقديرية في القصة عن اتحاد أدباء العراق عام 2007. تحصلت قصته طيور الشمال عل الجائزة التقديرية عن دار نجلاء محرم بالقاهرة2010. تحصل على جائزة الاستحقاق الأدبية من دار ناجي نعمان ببيروت عن مقالة عن زكي نجيب محمود عام 2009. شارك في عام 2010 في ندوة أدبية عن الأدب الجزاري بالقاهرة،ثم استضافته قناة النيل الثقافية للحديث عن الوضع الثقافي العربي مع الصحفي عبد الله يسري،كما شارك في ندوات شعرية وثقافية بالجزائر وفي الإذاعة المحلية ببرج بوعريريج وإذاعة الجزائر الدولية.

مراجع[عدل]

  1. ^ دبوان الحكايا www.nashiri.info/ebooks/.../179-pdf.html?
Crystal Clear app Login Manager.png
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.